كلوب يشيد بليلة رائعة لليفربول رغم الشعور بالإرهاق

أشاد يورجن كلوب، مدرب ليفربول، بأداء فريقه خلال الفوز على فلامنجو في “ليلة رائعة” لنهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم، وقال إن بطل أوروبا أظهر مجددا قوة الثقة في النفس.

وبفضل هدف في الوقت الإضافي، السبت، عن طريق روبرتو فيرمينو، تفوق ليفربول 1-صفر على فلامنجو، الذي كان ندا قويا لفترات طويلة للفريق المتصدر للدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال كلوب، الذي بدا منهكا بعد قيادة ليفربول لحصد لقب كأس العالم لأول مرة، “نحن نشعر بالإرهاق من مباراة قوية جدا، لكن في مثل هذه اللحظات أعاني للعثور على الكلمات للتعبير عن تقديري للاعبين”.

وأضاف “كان الأمر مذهلا وفعلنا الكثير من الأشياء الجيدة وبذل كل لاعب قصارى جهده وقدم كثيرون مستويات رائعة”.

وكال المدرب الألماني المديح أيضا للمنافس البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس ولمشجعيه المتحمسين، وقال إنه بعد جدل حول مدى أهمية الكأس لليفربول فإنه الآن بات متأكدا من ذلك.

وقال كلوب “لقد قلت قبل ذلك إني لا أعرف كيف سيكون الشعور والآن أقول إنه أمر مذهل”.

وهذه ليست أول مرة يحقق فيها ليفربول النجاح بفضل هدف متأخر.

وقال كلوب “لا نريد أن نحتاج إلى الأهداف المتأخرة لكنها ضرورية ومهمة. تطور اللاعبون كثيرا على مدار الأشهر الأخيرة.

“عندما تبدأ في الشعور بالثقة فإنك تتحلى بالثقة على مدار 90 دقيقة وفي هذه الحالة 120 دقيقة”.

وبالنسبة لهدف فيرمينو، قال كلوب، إن من نقاط القوة في فريقه هو قدرة أي لاعب من ثلاثي الهجومي على التسجيل وأشاد باللاعب البرازيلي في هز الشباك في مباراتي قبل النهائي والنهائي في قطر.

وقال “إذا لم يسجل لاعب فإن اللاعب الآخر يسجل أو يأتي الهدف من الثنائي الآخر. نحتاج إلى أهدافه هنا وأشعر بسعادة كبيرة من أجله”.

وأضاف “قبل المباراة تحدثنا كثيرا عن مدى قيمته بالنسبة للبرازيليين وهذا يعني الكثير بالنسبة له، أنا سعيد حقا من أجله”.

وأكد جورج جيسوس مدرب فلامنجو أنه يشعر بالفخر بأداء لاعبيه.

وقال جيسوس “لا يجب أن ننسى أن ليفربول هو أقوى فريق في أوروبا وكنا على قدر المساواة مع ليفربول ولم نواجه مشكلات واضحة في أول 95 دقيقة كما أنه كان بوسعنا السيطرة على المباراة في بعض الأجزاء”.

وأضاف “لكن التقى فريقان كبيران وجها لوجه وفي نهاية اليوم أشعر بالفخر بلاعبي فريقي وبأدائهم”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]