كليبرز ينتفض ويهزم صنز ليقلص النتيجة إلى 2- 1 في السلة الأمريكية

قدم لوس أنجليس كليبرز أداء قويا دفاعا وهجوما ليفوز 106-92 على ضيفه فينكس صنز في نهائي القسم الغربي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ليل الخميس.

وقلص كليبرز النتيجة إلى 2-1 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات.

وهذه هي المرة الثالثة في الأدوار الإقصائية هذا الموسم الذي يفوز فيها كليبرز بالمباراة الثالثة بعد خسارته في أول مباراتين.

ففي الدور الأول عوض كليبرز تأخره 2-صفر على أرضه أمام دالاس مافريكس ليفوز 4-3.

وتكرر الأمر أمام يوتا جاز في قبل النهائي لكن هذه المرة خسر كليبرز أول مباراتين خارج أرضه قبل أن يفوز بالمباريات الأربع التالية.

وخسر كليبرز أول مباراتين في ظهوره الأول على الإطلاق في نهائي الغرب في ملعب صنز لكنه حافظ على آماله ليل الخميس.

وكان كليبرز يعلم أنه لا بديل عن الفوز ليتفادى مأزقا تاريخيا إذ لم يسبق في لأي فريق أن فاز بسلسلة بعد التأخر 3-صفر.

وبدا بول جورج متأثرا بإهدار رميتين حرتين قبل أن يخسر كليبرز في الثواني الأخيرة من المباراة الثانية ليفوز صنز إذ اكتفى بتسجيل خمس نقاط فقط في الربع الأول.

وتحمل ريجي جاكسون وإيفيتسا زوباتس العبء وسجلا 15 نقطة لينهي كليبرز الربع الأول لصالحه 29-21.

وكان صنز أفضل في الربع الثاني واستفاد من عودة كريس بول بعد غياب طويل لإصابته بفيروس كورونا لينهي الفريق الضيف الشوط الأول متقدما 48-46.

وانتفض كليبرز بعد دقيقتين من الربع الثالث وسجل 21 نقطة مقابل ثلاث نقاط لصنز ليتقدم 71-56 بعد أداء مذهل من تيرانس مان الذي كان لعب دورا كبيرا في الفوز على جاز في قبل النهائي.

وتحسن أداء جورج وأحرز عشر نقاط في الربع الثالث الذي أنهاه كليبرز لصالحه 80-69.

وعزز كليبرز تفوقه في بداية الربع الأخير إلى 18 نقطة لكن صنز انتفض بقيادة كريس بول ودياندري ايتون ليقلص النتيجة إلى 89-83.

واستعاد كليبرز رباطة جأشه بقيادة جاكسون وجورج ليتقدم 101-88 قبل أن يستسلم صنز تماما.

ووضحت معاناة ديفن بوكر لاعب صنز والذي خاض المباراة وهو يضع قناعا واقيا بعد إصابته بكسر في الأنف في المباراة الثانية.

واكتفى بوكر بتسجيل 15 نقطة من بينها نقطتان فقط في الربع الأخير.

وتصدر جورج قائمة مسجلي كليبرز برصيد 27 نقطة واستحوذ على 15 كرة مرتدة فيما أضاف جاكسون 23 نقطة. وأحرز زوباتس 15 نقطة واستحوذ على 16 كرة مرتدة.

وكان ايتون الأكثر تسجيلا في صفوف صنز وله 18 نقطة وسجل كريس بول 15 نقطة، وتقام المباراة الرابعة في لوس أنجليس يوم السبت.

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]