كلينتون تقبل ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة

قبلت هيلاري كلينتون مساء الخميس في فيلاديلفيا رسميا ترشيح الحزب الديمقراطي لها لخوض انتخابات الرئاسة المقررة في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني متعهدة بجعل الولايات المتحدة بلدا يعمل من أجل الجميع.

وقالت السيدة الأولى السابقة وسط تصفيق حار وفي أكبر خطاب جماهيري خلال مسيرتها المهنية على مدى أكثر من 25، «أعلن قبولي ترشيحكم لخوض الانتخابات الرئاسية».

وقالت كلينتون إن الأمريكيين يواجهون تحديات في الداخل والخارج تتطلب قيادة راسخة وروح جماعية وهاجمت المرشح الجمهوري دونالد ترامب لنشره الخوف والانقسامات.

و شددت على انها ستكون رئيسة الديموقراطيين والجمهوريين والمستقلين، توجهت كلينتون في بداية خطابها إلى مناصري خصمها في الانتخابات التمهيدية الديموقراطية سيناتور فيرمونت بيرني ساندرز.

 

وقالت أمام نحو خمسة ألاف مندوب مجتمعين منذ الاثنين في فيلادلفيا في بنسلفانيا، أريد أن اشكر ساندرز. وأنتم الذين دعمتوه في مختلف أنحاء البلاد، أريدكم أن تعلموا انني سمعتكم.

وكان عشرات من المندوبين المؤيدين للسيناتور الذين ارتدوا قمصانا خضراء احتجاجا، يصغون إلى الخطاب بصمت، لكن بعضهم لوحوا بلافتات كتب عليها «لا لاتفاق التجارة الحرة» عبر المحيط الهادئ الذي يعارضه ساندرز.

ولم تفوت وزيرة الخارجية السابقة فرصة توجيه انتقادات إلى خصمها الجمهوري دونالد ترامب الذي نال ترشيح حزبه الأسبوع الماضي في كليفلاند «اوهايو، شمال» وقال أنه «وحده قادر على انقاذ البلاد».

وقالت كلينتون: لا تصدقوا أحدا يقول أنا وحدي قادر على فعل ذلك، مضيفة، هذه كانت كلمات دونالد ترامب في كليفلاند. ومن شأنها أن تثير قلقنا جميعا.

وأضافت كلينتون وهي أول امرأة تمثل حزبا في السباق الرئاسي إلى البيت الأبيض، لن نبني جدارا، وبدلا من ذلك، سنبني اقتصادا.

وتابعت أنها عرضت استراتيجية للقضاء على تنظيم داعش، قائلة: لن يكون الأمر سهلا لكننا سننتصر.

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]