كندا تعلن تدابير وقائية جديدة ضد حرائق الغابات

أعلن وزير النقل الكندي عمر الغبرا اتخاذ إجراءات وقائية ضد حرائق الغابات في الظروف الجوية القاسية، بعد أسابيع من موجة حر غير مسبوقة ومميتة غرب البلاد والولايات المتحدة.

وقال الغبرا في بيان، الأحد، إن “الأحوال الجوية غير المسبوقة في بريتيش كولومبيا ما زالت تشكل تهديدا خطرا على السلامة العامة ونشاط السكك الحديدية”.

وأصدر مرسوما وزاريا ينص على “تدابير سلامة وقائية، ضد حرائق الغابات”، بينها تقليل سرعة القطارات عندما تتجاوز الحرارة 30 درجة مئوية ويكون مستوى خطر الحريق في المنطقة شديدا”.

إضافة إلى ذلك، لن تعمل أي قاطرة في هذه المناطق حتى 31 أكتوبر 2021 ما لم تفحص خلال الأيام الخمسة عشر السابقة للتأكد من أن “أنظمة عادم القاطرة خالية من المواد القابلة للاحتراق”.

وأوضحت الوزارة أنها تعمل مع شركات السكك الحديد لتبني هذه الإجراءات الموقتة بشكل دائم.

وكانت قرية ليتون الواقعة على مسافة 250 كيلومترا شمال شرق فانكوفر، قد حطمت الرقم القياسي التاريخي للحرارة في كندا في نهاية يونيو، إذ بلغت 49,6 درجة مئوية. وأعقب ذلك حريق دمر 90 بالمئة من القرية، ما دفع سكانها الـ250 لإخلائها بسرعة.

وتزامن ذلك مع اندلاع مئة حريق في غرب كندا وولاية كاليفورنيا الأميركية نتيجة موجة قيظ غير مسبوقة لم يُعرف عدد ضحاياها بعد، لكنهم يُقدرون بالمئات.

واستمر عدد الحرائق في بريتيش كولومبيا في الارتفاع حتى صباح الأحد  ليبلغ 297، اندلع 49 منها في اليومين الماضيين.

على الجانب الآخر من الحدود، من المحتمل أن تسجل الولايات المتحدة أرقاما قياسية جديدة في درجات الحرارة، إذ تعاني عدة مناطق في غرب البلاد موجة قيظ جديدة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]