كوبر: قيادة مصر لكأس العالم أسعد لحظات حياتي

قال هيكتور كوبر مدرب مصر، إنه يعيش أفضل لحظات حياته بعدما قاد «الفراعنة» إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 1990، بعد الفوز 2-1 على الكونجو اليوم الأحد.

وستظهر مصر في نهائيات روسيا العام القادم بعد أن سجل محمد صلاح هدفين أحدهما من ركلة جزاء في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع لتضمن إنهاء التصفيات الأفريقية في صدارة المجموعة الخامسة.

ورفع الفوز رصيد مصر إلى 12 نقطة من خمس مباريات بفارق أربع نقاط عن أوغندا صاحبة المركز الثاني، وهو فارق لا يمكن تعويضه في الجولة الأخيرة الشهر المقبل.

وقال المدرب الأرجنتيني، الذي حمله لاعبوه على الأعناق احتفالا بالتأهل التاريخي، للصحفيين، «أشكرا جماهير مصر الرائعة التي ساندت الفريق خلال مشوار التصفيات الطويل».

وأضاف كوبر مدرب بلنسية وإنترناسيونالي السابق، «الجماهير دعمت الفريق رغم الصعوبات والتقلبات الكثيرة التي شهدها هذا المشوار، ولم تتخل عنا مرة واحدة. أنا حاليا في سعادة لم أشهدها طيلة مسيرتي التدريبية مع أي ناد أو منتخب وطني من قبل. إنها لحظات رائعة».

وقال هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، إن الاتحاد ستضع برنامجا قويا للاستعداد للنهائيات.

وأضاف، «ستكون هناك معسكرات تدريبية يتخللها مباريات ودية قوية مع منتخبات متنوعة استعدادا للمشاركة في نهائيات روسيا. سننتظر من الجهاز الفني بقيادة كوبر وضع تصور متكامل للمرحلة المقبلة».

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي أرسل تهنئة للمنتخب الوطني على تأهله، وافق على حصول كل لاعب على مكافأة ضخمة تبلغ 1.5 مليون جنيه (85 ألف دولار).

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]