كورونا ترغم ريفر بليت على الدفع بلاعب وسط في حراسة المرمى

تسبب فيروس كورونا، الذي يضرب نادي ريفر بليت الأرجنتيني لكرة القدم، إلى الدفع بلاعب خط وسط في مركز حراسة المرمى، خلال مباراته المرتقبة أمام إنديبندنتي سانتا فاي الكولومبي، اليوم الأربعاء، في بطولة كأس ليبرتادوريس.

ويعاني ريفر بليت من موجة إصابات ضخمة بفيروس “كورونا” المستجد بين لاعبيه؛ حيث بلغ عدد المصابين بالفيروس من لاعبي الفريق 20 لاعبا من بينهم جميع حراس المرمى، الذين يحق لهم المشاركة مع الفريق في البطولة القارية.

وبهذا، لم يعد أمام مارسيلو جاياردو المدير الفني لريفر بليت سوى 10 لاعبين جاهزين فقط للمشاركة في المباراة، التي تأتي في إطار منافسات المجموعة الرابعة بالبطولة.

وأكد اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول)، أن ريفر بليت يحق له الدفع بلاعب عادي في مركز حراسة المرمى.

وجاء هذا بعدما رفض الكونميبول طلب النادي الأرجنتيني بشأن الاستعانة بأي من ألان لياندرو دياز وأوجستين جوميز حارسي المرمى الناشطين في أكاديمية النادي.

ويبدو لاعب الوسط إنزو بيريز، الذي يعاني من إصابة في الأربطة، هو المرشح الأقوى لحراسة مرمى ريفر بليت في هذه المباراة، وذلك بعد قرار الكونميبول، والذي أغضب رئيس النادي رودولفو دونفوريو.

ويحتل ريفر بليت المركز الثاني في المجموعة الرابعة بكأس ليبرتادوريس، وذلك برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام فريق أتلتيكو جونيور الكولومبي الذي خاض 5 مباريات، مقابل 4 مباريات فقط خاضها ريفر بليت في هذه المجموعة.

في المقابل، حصد إندبندنتي سانتا فاي نقطتين فقط من 4 مباريات حتى الآن ليقبع في المركز الرابع الأخير بالمجموعة، التي يتصدرها فلومينينسي البرازيلي برصيد ثماني نقاط من 5 مباريات.

وتحتل الأرجنتين المركز السابع بين دول العالم صاحبة أكبر عدد من الإصابات الحالية بالفيروس؛ حيث يبلغ عدد الحالات التي ما زالت تعاني من الإصابة بفيروس كورونا أكثر من 307 آلاف.

وتأتي كولومبيا في المركز الـ19 بالقائمة، بعدد حالات إصابة حاليا يبلغ 114 ألفا، في ظل الاجتياح الكبير للفيروس في قارة أمريكا الجنوبية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]