“كورونا” تضع أوروبا في “العزل”

دخلت دول الاتحاد الأوروبي، طريق العزل في الساعات الأخيرة، وذلك بعد أن قررت الولايات المتحدة الأمريكية، منع السفر من وإلى أوروبا، لمدة 30 يوما، وذلك لمواجهة انتشار فيروس “كورونا”.

وقبل الولايات المتحدة، قررت المملكة العربية السعودية تعليق سفر مواطنيها والمقيمين إلى الاتحاد الأوروبي بسبب كورونا.

ودخلت أوروبا مرحلة خطرة، فيما يتعلق بتفشي كورونا، من خلال إيطاليا، البلد الأكثر تضررا بالفيروس في أوروبا، حيث سجلت 196 وفاة في الـ 24 ساعة الأخيرة ما يرفع حصيلة الوفيات لديها منذ بدء انتشار الوباء على أراضيها إلى 827، وفق حصيلة رسمية للسلطات الإيطالية.

ويتوقع خلال الساعات القادمة، أن تقوم دول أخرى في العالم، بتوقيف حركة الطيران إلى دول أوروبية في أطار الاجراءات الأحترازية لمواجهة “كورونا”.

وينتشر الفيروس في العديد من الدول الأوروبية، من بينهم ألمانيا لدرجة أن الفيروس انتشر بين أعضاء في البرلمان الألماني، وأيضا فرنسا التي طال فيها الفيروس مسؤولين بارزين ووزراء ونواب.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، أن بلاده سوف توقف السفر من وإلى أوروبا لمدة ثلاثين يوما في محاولة لوقف انتشار وباء فيروس كورونا.

وقال ترامب في خطاب إلى الأمريكيين “من أجل منع الإصابات الجديدة من الوصول إلى شواطئنا، سوف نعلّق جميع الرحلات من أوروبا الى الولايات المتحدة للأيام الثلاثين المقبلة. القواعد الجديدة تدخل حيز التنفيذ منتصف ليل الجمعة”.

سجلت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها يوم الأربعاء 987 حالة إصابة بفيروس كورونا بزيادة 291 عن حصيلتها السابقة، وقالت إن عدد الوفيات ارتفع زاد أربعة أشخاص إلى 29.

وذكرت المراكز أن هذه الحالات رصدت في 38 ولاية ومقاطعة كولومبيا مقارنة مع 35 ولاية ومقاطعة كولومبيا في تقريرها السابق.

بينما قالت وكالة الأنباء السعودية اليوم الخميس نقلا عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية إن المملكة قررت تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتا إلى عدد من الدول التي ظهر فيها خطر انتشار فيروس كورونا.

وأضاف أن القرار يشمل دول الاتحاد الأوروبي وسويسرا والهند وباكستان وسريلانكا والفلبين والسودان وإثيوبيا وجنوب السودان وإريتريا وكينيا وجيبوتي والصومال.

ويشمل التعليق أيضا دخول القادمين من تلك الدول أو دخول من كان موجودا بها خلال الأربعة عشر يوما السابقة للقدوم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]