كورونا.. حظر تجول في فرنسا وإغلاق في بريطانيا وتطعيم في روسيا

تحاول دول العالم محاصرة فيروس كورونا وتجنب خلق بؤر جديدة للوباء، إلا أن أرقام الإصابات تشير إلى عكس ذلك، حيث تظل أمريكا هي الأكثر تضررا بعدما سجلت 200 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة.

ورصدت شبكة مراسلي الغد في عدد من العواصم كبريطانيا وروسيا وفرنسا تطورات الأوضاع بشأن المرحلة الثانية والثالثة لفيروس كوورنا.

بريطانيا

أكد مراسل الغد من لندن، أن بريطانيا دخلت مرحلة المستوى الثالث للإغلاق العام، حيث انتقد عمدة لندن القرار البريطاني، فيما ترى المعارضة أن خطة الحكومة الحالية “مزحة”.

وبررت المعارضة ذلك بقولها إن الشركات الصغيرة باتت تعاني بقوة من حالة الإغلاق.

ودخلت العاصمة البريطانية لندن مع حلول منتصف الليل المستوى الثالث من الإغلاق في مواجهة فيروس كورونا وذلك إلى أجل غير مسمى في ظل عدم تحديد السلطات المحلية موعدا لإنتهائه.

ويواجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون دعوات من أجل إلغاء احتفالات أعياد الميلاد وهو ما يعتبره محبطا بالنسبة للكثير من البريطانيين الذين عانوا كثيرا بسبب الأوضاع الصحية المتأزمة بسبب الجائحة.

فرنسا

وفي ذات السياق، قالت مراسلتنا من باريس، إن فرنسا رفعت الإغلاق الكامل وفرضت حظر تجول يبدأ من الساعة الـ 8 مساءا حتى الـ 6 صباحا، مشيرة إلى أن هناك تشديدات صارمة لعدم النزول إلى الشوارع إلا لأسباب قهرية.

روسيا

ومن جانبه، قال مراسل الغد من موسكو، إن روسيا لن تتجه نحو الإغلاق الشامل عكس الدول الأوروبية.

وقال عمدة مدينة موسكو، إن المدن الروسية لن تشدد من إجراءات الحماية من كوفيد 19 وستكتفي فقط باستمرار غلق المطاعم والحانات بعد منتصف الليل، والتشديد على إجراءات ارتداء القفازات والكمامات.

كما أكد أيضا أن الحكومة الروسية تواصل عملية التطعيم الشاملة التي أقرتها منذ حوالي أسبوعين، موضحة أن كل المدن بدأت عمليات التطعيم ضد “كوفيد 19” علما بأنها ليست إجبارية.

أوروبا

وقال الدكتور فؤاد عودة رئيس الرابطة الطبية الأوربية الشرق أوسطية بروما، إن فيروس كورونا تحوّر 22 مرة منذ بدايته وأصبح أقوى 13 مرة بالنسبة للإصابة.

جدير بالذكر أن إجمالي إصابات كورونا حول العالم بلغت أكثر من 73 مليون، فيما بلغت عدد الوفيات نحو 1.64مليون حالة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]