كورونا.. مراسلو «الغد» يرصدون آخر المستجدات في هذه الدول

قال مراسل الغد من بغداد، إن من المقرر وصول شحنة لقاح سينوفارم الصيني إلى مطار بغداد الدولي، اليوم الاثنين، ومن ثم تعقد وزارة الصحة العراقية مؤتمرًا صحفيًا لإيضاح آلية الحصول على اللقاح.

وأضاف مراسلنا أن من المتوقع أن تتضمن الشحنة الأولى 150 ألف جرعة تقدم في شكل هبة، على ألا يندرج تحت بند العقود التي وقعتها وزارة الصحة العراقية مع الجهات المصنعة للقاحات.

وأوضح أن وزير الصحة حسن التميمي، كان قد أعلن عن تعاقده مع شركات عدة لشراء لقاحات سينوفارم الصيني وأسترازينيكا البريطاني وفايزر الامريكي.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، تسجيل 3248 إصابة و23 وفاة بفيروس كورونا، يوم أمس الأحد.

ويصل العدد التراكمي للإصابات بفيروس كورونا في العراق، إلى 695489، شفي منهم 635931، وتوفي 13406.

وفي سياق متصل قالت مراسلتنا من بيروت، إن المحال التجارية تفتح أبوابها أمام الجمهور بعد حوالي 3 أسابيع من الإغلاق العام في لبنان.

وأضافت أن المدارس والحضانات والملاعب الرياضية ودور السينما والنوادي الرياضية، لا تزال مغلقة، على أن يطبق حظر التجول من الساعة الثامنة مساءًا حتى الخامسة من صباح اليوم التالي.

وأوضحت مراسلتنا أن عدد من تلق اللقاح لا يتجاوز 50 ألف حالة، وهذا رقم قليل جدًا، وصرح رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور عاصم عراجي، أنه على الرغم من فتح المحال التجارية تدريجيًا لكن هذا لا يعني أننا في مرحلة آمنة، فلازلنا نسجل أعداد مرتفعة من الإصابات يوميًا.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية تسجيل 2258 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين بالوباء في عموم لبنان إلى 375 ألفا و33 إصابة.

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى تسجيل 40 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في لبنان إلى 4692 حالة.

وقال مراسلنا من رام الله، إن ائتلاف أمان طالب السلطات الفلسطينية بفتح تحقيق حول سياسة توزيع لقاحات كورونا، بعيدًا عن الواسطة والمحسوبية.

وأضاف أن 12 ألف جرعة وصلت إلى الأراضي الفلسطينية، وأكد ائتلاف أمان أن لديهم قائمة بأسماء من تلق التطعيم من المسؤولين وعائلاتهم.

وأوضح مراسلنا أن وزارة الصحة الفلسطينية أكدت أن ما وصل إلى الأراضي الفلسطينية 7 آلاف جرعة فقط، وتم إرسال 2000 جرعة إلى قطاع غزة، وجزء أخر إلى الأردن، أما الجزء المتبقي تم توزيعه على الطواقم الطبية.

وسجلت فلسطين 23 حالة وفاة و1911 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ووفقا لمعطيات وزارة الصحة الفلسطينية فقد بلغ إجمالي الإصابات منذ بدء الجائحة 206 آلاف و438 إصابة، تعافى منهم 188 ألفا و201 فيما تم تسجيل 2236 حالة وفاة.

 

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]