كورونا.. موجة ثانية في الجزائر وإجراءات مشددة في مصر

شدد عدد من الدول في منطقة الشرق الأوسط من إجراءاتها الاحترازية، وذلك عقب تحذيرات من منظمة الصحة العالمية بموجة ثانية محتملة لفيروس كورونا مع دخول فصل الشتاء.

مصر

قال مراسل الغد من القاهرة، محمد الحمراوي، إن السلطات المصرية شددت من إجراءاتها الاحترازية لمواجهة موجة ثانية محتلمة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأوضح مراسلنا أن الحكومة المصرية عززت كذلك من الإجراءات العقابية للمخالفين لتعليمات السلامة، حيث أعلنت غلق المنشآت التجارية المخالفة لمدة 3 أيام، إضافة إلى قرار وزارة النقل بفرض غرامة 4 آلاف جنيه على المخالفين لارتداء الكمامات الطبية.

وعن تحذيرات منظمة الصحة العالمية حول موجة ثانية محتلمة في الشرق الأوسط، أشار مراسلنا إلى أن الحكومة المصرية ترى أنه لا داعي للإغلاق الشامل أو الجزئي في هذه الفترة.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر،  112318 حالة و6521 حالة وفاة، بحسب آخر بيان صادر عن وزارة الصحة المصرية الجمعة.

الجزائر

من جانبه قال مراسل الغد من العاصمة الجزائر، إن وزارة الصحة أعلنت أن البلاد تشهد موجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا، بعد أن سجلت أرقاما قياسية الأسابيع الأخيرة.

وأوضح مراسلنا أن الحكومة الجزائرية شددت من إجراءاتها الوقائية، حيث قررت توسيع عدد الولايات المعنية بالحجر الصحي من الـ 8 مساء وحتى الـ 5 فجرا، كما أعلنت عن غلق المنشآت بدءا من الـ 3 عصرا، وذلك في خطوة للحد من انتشار كورونا.

أوضح مراسلنا أن الحكومة حذرت من عدم ارتداء الكمامات الطبية، لاسيما في الأماكن العامة والمواصلات، مؤكدة الاستعداد التام لتوفير المستلزمات الطبية في جميع المستشفيات.

في سياق ذي صلة أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم السبت، عن تسجيل 1019 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وحسب الدكتور جمال فورار، رئيس لجنة متابعة تفشي كورونا، ارتفع إجمالي الإصابات بالفيروس التاجي بالبلاد إلى 73774.

وأشار إلى تسجيل 19 وفاة جديدة خلال 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع الإجمالي إلى 2255، لافتا إلى تماثل  602 مريض للشفاء، ليرتفع الإجمالي إلى 48183.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]