كورونا يخترق الوسط الفني في مصر

انتشرت إصابات كورونا بين الوسط الفني المصري خلال الأيام الماضية، تزامنا مع انتهاء مهرجان الجونة، وهو الأمر الذي دفع البعض للربط بين إقامة الفعالية وظهور الوباء بين الفنانين.

وكان من الأسماء التي ذكرت في بداية موجة الإصابات، مصممة الأزياء ريم العدل، التي أشارت إلى أنها واجهت العديد من الضغوطات من قبل بعض الصحفيين والقنوات الفضائية، فور إعلانها إصابتها بفيروس كورونا، إذ طالبها البعض بإدانة مهرجان الجونة السينمائي، وهو ما نفته ريم.

أما الممثلة أيتن عامر فرفضت تحريف تصريحاتها حول إصابات الجونة، مشيرة إلى أنها لم تحددها بشكل خاص، وأنها تحدثت فقط عن وجود إصابات بين من حضروا المهرجان، ولم تتحدث عن الفنانين.

وأشارت إلى أن الهدف هو تنبيه المخالطين من الفيروس.

وأكدت الفنانة بسمة، هي الأخرى عبر حسابها الرسمي على موقع فيسبوك، أنها منذ أكثر من أسبوع معزولة تماماً، بعد خضوعها للتحاليل، وأنها لا تشعر بأى أعراض جراء إصابتها.

وتحدثت عن أنها أخبرت كافة المخالطين لها.

فيما كشفت الفنانة زينب غريب عن إصابتها بفيروس كورونا، من خلال ستوري عبر حسابها الرسمي على موقع إنستجرام، مطالبة من تعامل معها بأن يلتزم بالإجراءات الوقائية.

أما سارة عبد الرحمن فنشرت على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»  بأن نتيجة التحليل الذي خضعت له كان إيجابي.

وأعلنت يارا العشري  مقدمة برنامج “الخلاصة” على راديو إنرجي، إصابتها بفيروس كورونا.

وكتبت يارا عبر حسابها على فيسبوك موضحة أن نتيجة تحاليل كورونا جاءت إيجابية، وطالبت أي شخص اختلط بها أن يعزل نفسه، متمنية ألا تكون تسبب في نقل العدوى إلى أي شخص.

كما أشار مطرب الراب ويجز إلى التفاصيل وراء إصابته بفيروس كورونا المستجد، وأنها جاءت بعد عودته من الجونة، مشيرا إلى أنه لم يشعر بأي أعراض خلال الفترة الأولى حتى تم إجراء التحاليل وثبوت إيجابية الفحص.

وأضاف: «كنا مخالطين لأشخاص أصيبوا بفيروس كورونا في الجونة، فذهبنا للتحليل، والكثير كانت نتيجته إيجابية وقررنا أن تعزل نفسنا بمنازلنا».

وتابع: «كنا 11 شخص بيننا 6 مصابين بفيروس كورونا، ولكن الأعراض اختلفت من شخص لآخر».

ووجهت الفنانة نشوى مصطفى الشكر لكل من وقف إلى جوارها في محنة مرضها بفيروس كورونا، وكل من دعا لها بالشفاء واتصل بها ليطمئن عليها.

وأشارت إلى أنها شعرت بآلام شديدة وكأنها سكرات الموت.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]