كوريا الجنوبية تحتاج للكثير في مواجهة البرتغال

تحتاج كوريا الجنوبية لأمرين هما الالتزام الجماعي والحماس عندما تواجه البرتغال في مباراة فاصلة لا بديل فيها عن الفوز في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بكأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر غدا الجمعة وسيحتاج المنتخب الآسيوي لمعجزة للوصول لدور 16.

وتحتل كوريا الجنوبية المركز الثالث بين فرق المجموعة الثامنة بنقطة وحيدة وتحتاج للفوز على البرتغال لامتلاك فرصة للوصول لمراحل خروج المغلوب للمرة الثالثة بعد نسختي 2002 و2010.

وبالفعل ضمن المنتخب البرتغالي الظهور في الدور المقبل لكنه لا يزال بحاجة إلى نقطة إضافية لضمان صدارة المجموعة وربما لا يشارك بتشكيلة الصف الثاني في استاد المدينة التعليمية.

وهذا يعني أن كريستيانو رونالدو ربما يشارك أساسيا من البداية مع الفريق الذي وصفه مدرب كوريا الجنوبية باولو بينتو، وهو لاعب دولي سابق في منتخب البرتغال، كواحد من أعظم الأجيال التي أنجبتها الكرة البرتغالية طوال تاريخها.

وقال المدافع الكوري كيم يانج-جوون في مؤتمر صحفي اليوم الخميس “إنه لاعب من الطراز العالمي. هذه حقيقة جلية وهم يملكون الكثير من اللاعبين الموهوبين. ولاحتواء هؤلاء اللاعبين علينا اللعب كفريق وكوحدة واحدة.

“خضنا أول مباراتين بحماس وسيتعين علينا إظهار نفس الحماس مرة أخرى غدا. لكننا أيضا سنحتاج إلى بعض الحظ. لو تسنى لنا الحصول على كل هذا فلربما نحقق معجزة”.

وخسرت كوريا الجنوبية 3-2 أمام غانا في الجولة الثانية بعد التعادل دون أهداف في الجولة الأولى أمام أوروجواي والآن هي في موقف لا تحسد عليه.

وقال كيم أيضا “ليس أمامنا من طريق سوى التقدم للأمام”.

وقال بينتو مدرب كوريا الجوبية إنه لا فارق بالنسبة له في اللعب أمام التشكيلة الأساسية لمنتخب البرتغال، الذي يقوده المدرب فرناندو سانتوس، أو مواجهة فريق الصف الثاني.

وأضاف بينتو عن نظيره في البرتغال “يمكنه اللعب بأساليب مختلفة وبطرق مختلفة. يمكنه إجراء ثلاثة أو أربعة تغييرات في فريقه ويظل المستوى دون تغيير.

“إلى جانب ذلك فإن الكفة تميل لصالحهم بالنظر لأنهم بالفعل ضمنوا الصعود كما أن التعادل سيمنحهم صدارة المجموعة”.

ولن يجلس بينتو مع بدلاء فريقه خلال المواجهة بعد تلقيه بطاقة حمراء عقب مباراة غانا لكنه يقول إنه يثق تماما في مساعديه.

وقال عن ذلك “لن تكون هناك مشكلة ولن يتغير الكثير”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]