كوريا الجنوبية تسعى لمفاجأة أمام ألمانيا لأن «الكرة مستديرة»

ستبذل كوريا الجنوبية كل ما بوسعها على أمل تحقيق مفاجأة في مباراتها أمام ألمانيا بطلة العالم غدا الأربعاء، وهو ما قد يعني استمرار المنتخب القادم من آسيا في منافسات كأس العالم لكرة القدم. ولا تزال آمال كوريا الجنوبية في بلوغ دور الستة عشر قائمة بشكل يثير الدهشة رغم أنها خسرت أول مباراتين لها في المجموعة السادسة.

لكن يتعين عليها تحقيق الفوز على ألمانيا بفارق هدفين على أمل أن تنجح المكسيك في هزيمة السويد في المباراة الأخرى بالمجموعة التي ستقام في التوقيت نفسه.

وكان المدرب شين تاي-يونج واقعيا بشأن فرص تأهل منتخب بلاده لكنه قال، إن لاعبي كوريا الجنوبية سيخوضون المباراة متسلحين بالثقة استنادا إلى حقيقة أن ألمانيا قدمت أداء باهتا في البطولة.

وقال المدرب في مؤتمر صحفي، «لأكون صادقا فإن ألمانيا أقوى منا بكثير والمباراة لن تكون سهلة. لكن الكرة مستديرة وأي شيء وارد الحدوث وأعتقد أن أمامنا فرصة. فالمكسيك هزمت ألمانيا. ورغم أن ألمانيا ستستحوذ على الكرة على الأرجح أكثر منا لكننا سنبذل كل ما بوسعنا».

وأضاف، «يجب أن نصعب الأمور على ألمانيا وعلى لاعبينا اللعب بطريقة مباشرة بدلا من التفكير الكثير». وقال مدرب كوريا الجنوبية، إن خطته ستعتمد على أن ألمانيا تأهلت بالفعل لأن المباراة ستزداد صعوبة لو خاض لاعبو كوريا الجنوبية المباراة وفي ذهنهم أن بطلة العالم تحتاج للفوز. وستتعرض خطط المدرب لصعوبات مع إصابة قائد الفريق كي سونج-يونج لاعب الوسط في ربلة الساق لينضم لزميله المدافع بارك جوو-هو المصاب في عضلات الفخذ الخلفية.

وقال شين تاي-يونج، «اللاعبان مهمان لنا ليس فقط على الصعيد الخططي ولكن معنويا أيضا لأنهما يساعدان باقي اللاعبين. كي سونج-يونج لاعب محوري في الفريق ولا يمكن تعويضه وعلى باقي اللاعبين التعامل مع هذه المسألة».

وأضاف، «سنقرر غدا من هو اللاعب الأكثر هدوءا وثباتا من الناحية النفسية ليرتدي شارة القيادة».

وردد سون هيونج-مين أبرز لاعبي منتخب كوريا الجنوبية وأكثرهم تأثيرا في الملعب، ما قاله المدرب من أن اللاعبين سيخوضون المباراة بكامل طاقتهم.

وقال، «ما دام هناك احتمال ولو بنسبة واحد في المئة فهناك أمل. ولهذا لن نستسلم وسنبذل قصارى جهدنا. وأعتقد أن شعب كوريا الجنوبية سيؤازرنا بصرف النظر عن نجحنا في بلوغ دور الستة عشر أم لا. إنها حقيقة لا يمكن إنكارها أن ألمانيا أقوى منا بكثير. لكن يجب أن نخوض المباراة وفي أذهاننا أننا نستطيع الفوز».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]