كوريا الجنوبية تسمح لمشجعي البيسبول بالعودة للمدرجات الأحد

قالت كوريا الجنوبية، إنها ستسمح لمشجعي البيسبول بالعودة إلى المدرجات ابتداءً من يوم الأحد، حيث حددت السلطات الصحية عملية مرحلية لإعادة المتفرجين إلى الرياضات المحترفة وسط وباء كوفيد-19.

وقال يون تاي هو، المسؤول البارز في وزارة الصحة، خلال مؤتمر صحفي عن الفيروس، الجمعة، إنه سيتم السماح للجماهير في مباريات كرة القدم المحترفة التي تبدأ في 1 أغسطس/ آب. مع ذلك، ستستمر بطولات الجولف الاحترافية بدون جمهور حتى أواخر أغسطس/ آب على الأقل، على حد قوله.

وأشار إلى إنه سيتم السماح لكل من فرق البيسبول وكرة القدم في البداية ببيع 10٪ فقط من المقاعد لكل لعبة حيث يخطط المسؤولون للسيطرة على مستوى الحضور بناءً على تقدم جهود مكافحة الفيروسات.

وسيستمر حظر المتفرجين في مدينة غوانغجو وبلدات مقاطعة جيولا الجنوبية القريبة، والتي شددت إجراءات التباعد الاجتماعي بعد زيادة انتقال المرضي في الأسابيع الأخيرة.

وسيتم فحص المشجعين أيضًا بقياس درجات الحرارة وسيطلب منهم الجلوس متباعدين في المقاعد. سيُطلب منهم ارتداء أقنعة، ومنعهم من تناول الطعام وشرب البيرة، وثنيهم عن الصراخ المفرط والغناء والتشجيع أثناء اللعبة. سيقوم مسؤولو الاستاد أيضًا بتسجيل المعجبين برموز ” كيو أر” للهواتف الذكية بحيث يمكن تحديد موقعهم بسهولة عند الحاجة.

وعاد نشاطي دوري كرة القدم ودوري البيسبول في كوريا الجنوبية إلى العمل في شهر مايو/ أيار بدون جماهير في المدرجات. تم تغطية المقاعد برايات المشجعين أو الدمى أو صور المشجعين حيث حاولت الفرق تقليد الأجواء الاحتفالية.

وانخفضت الزيادة اليومية في حالات الإصابة بالفيروس التاجي في كوريا الجنوبية مرة أخرى إلى أقل من 50 يوم الجمعة، على الرغم من استمرار الارتفاع في منطقة سول.

وقالت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية إن 41 حالة إضافية خلال الـ 24 ساعة الماضية كانت 28 إصابة محلية و13 قادمة من الخارج. ورفعت الحصيلة الوطنية إلى 13979 حالة إصابة و298 حالة وفاة.

وتقوم كوريا الجنوبية بالإبلاغ عن 20-60 حالة تقريبًا كل يوم منذ أن خففت قواعد التباعد الاجتماعي الصارمة في أوائل مايو/ أيار.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]