كوريا الشمالية تطلق صاروخا في البحر من ساحلها الشرقي

ذكرت وكالة يونهاب للأنباء، أن كوريا الشمالية أطلقت اليوم الاثنين صاروخا في ساحلها الشرقي.

وقال الجيش في كوريا الجنوبية، إن كوريا الشمالية أطلقت عدة قذائف قصيرة المدى باتجاه البحر قبالة الساحل الشرقي للبلاد اليوم الاثنين.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية في بيان أن القذائف المتعددة أطلقت اليوم الاثنين وقطعت 200 كيلومتر لتسقط في المياه الواقعة شرقي كوريا الشمالية.

وأعلن مسؤولون كوريون جنوبيون اليوم الاثنين، أنهم يتوقعون ويستعدون لتجربة نووية خامسة تجريها كوريا الشمالية في انتهاك للعقوبات الدولية المفروضة عليها.

ويشهد التوتر العسكري على شبه الجزيرة تصعيدا متزايدا منذ التجربة النووية في السادس من كانون الثاني/يناير، والتي تلاها في السابع من شباط/فبراير إطلاق صاروخ أعتبر تجربة لصاروخ باليستي بعيد المدى.

وتدهور الوضع أكثر في الاسابيع الماضية بعد أن بدأت المناورات العسكرية السنوية المشتركة في الجنوب مع الولايات المتحدة.

وأطلقت بيونج يانج صاروخين باليستيين متوسطي المدى، وأعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج اون، أن بلاده ستقوم قريبا جدا بتجربة لتفجير رأس نووي.

وأشار المعهد الأميركي الكوري التابع لجامعة جونز هوبنكز، بعد أن درس صور الأقمار الاصطناعية لموقع بونجيي ري حيث تقوم بيونج يانج بتجارب نووية، أن النظام الستاليني يمكن أن يقوم بتجربة في أي وقت.

وأعلنت وزارة التوحيد الكورية الجنوبية الاثنين، أنها توصلت إلى الاستنتاج نفسه.

وصرح المتحدث باسم الوزارة جيونج جون هي، «برأينا أن تجربة نووية خامسة يمكن أن تحصل في أي وقت، لافتا إلى أن الحكومة مستعدة لكل الاحتمالات.

من جهتها، جددت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية التأكيد أن الشمال مستعد لتجربة عسكرية جديدة فور صدور الأمر بذلك.

وفي مطلع اذار/مارس فرض مجلس الامن الدولي عقوبات جديدة على بيونغ يانغ تشمل قيودا على التجارة البحرية وعلى صادرات المعادن بالاضافة الى حظر على شراء الوقود للطائرات والصواريخ.

وللمرة الأولى باتت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ملزمة بتفتيش أي شحنات مشبوهة مصدرها أو وجهتها كوريا الشمالية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]