هيئة أركان الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية أطلقت صواريخ قصيرة المدى

قالت رئاسة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت مقذوفين على الأقل لم يتم تحديد نوعهما في وقت مبكر من صباح الخميس، من منطقة قرب ونسان على الساحل الشرقي لكوريا الشمالية.

وأشارت إلى أن كوريا الشمالية أطلقت صواريخ قصيرة المدى.

وأفاد مسؤول في هيئة الأركان المشتركة في الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين قصيري المدى باتجاه البحر.

وقال المسؤول لفرانس برس “لقد تأكدنا بأنها كانت صواريخ. أحد الصاروخين حلّق مسافة 430 كيلومترا، والآخر يقدّر أنه حلّق لمسافة أطول”، مضيفا أن تحليلا مشتركا للصاروخين يجري مع واشنطن.

وأشار المسؤول إلى أنه من غير الواضح ان كان (زعيم كوريا الشمالية) كيم جونغ أون قد أشرف على العملية من موقع الإطلاق.

بينما قال مسؤول أميركي لم يكشف عن هويته لفرانس برس “أؤكد أنها متوسطة المدى”، من دون أن يحدد متى حدثت عملية الاطلاق.

وذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء في تقرير نقلا عن مصدر بالحكومة اليابانية أن مقذوفين أطلقتهما كوريا الشمالية في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس كانا صاروخين باليستيين من النوع قصير المدى.

وقال المصدر إن الصاروخين لم يصلا إلى المنطقة الاقتصادية‭‭ ‬‬الحصرية لليابان، ولم يكن لهما أي تأثير على الأمن القومي للبلاد.

وتعدّ الإشارة إلى مديات القذائف مهمة، إذ سبق للرئيس الأميركي دونالد ترامب أن أكد في السابق أنّ قذائف قصيرة المدى لن تؤثر على المفاوضات الجارية مع بيونغ يانغ.

وفي شهر ايار/مايو، علّق ترامب على إطلاق بيونغ يانغ لصواريخ قصيرة المدى بأنّ الأمر “لا يقطع علاقة الثقة إذ في وقت معيّن يمكن حصول هكذا أمور، أما الآن فلا”.
وشدد في حينه على أنّها “صواريخ قصيرة المدى”.

والشهر الماضي، التقى الرئيس الأميركي الذي يأمل بإقناع بيونغ يانغ بالتخلي عن برنامجها النووي، الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون للمرة الثالثة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]