كوريا الشمالية تعتقل قسا أمريكيا بتهمة التجسس

قالت منشقة من كوريا الشمالية، إن رجلا كوريا يحمل الجنسية الأمريكية، ويقول إنه اعتقل في كوريا الشمالية كان قسًا عمل في الصين والولايات المتحدة، وإنها التقت به وسافرا معا في عام 2007.

وذكرت قناة (سي.إن.إن) التلفزيونية الأمريكية، أمس الإثنين، إنها تواصلت مع رجل يقول إنه يحمل الجنسية الأمريكية وعرف نفسه باسم كيم دونج تشول، وإنه اعتقل في كوريا الشمالية بتهمة التجسس.

وناشد الحكومة الكورية الجنوبية أو الحكومة الأمريكية إنقاذه، حسبما نقلت وكالة أنباء رويترز.

ورفض مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية التعليق على التقرير الخاص بكيم قائلا، إن الحديث علنا عن قضايا بعينها تتعلق بأمريكيين معتقلين قد تعقد جهود إطلاق سراحهم.

وإذا تأكد النبأ سيكون كيم الذي تقول سي. إن. إن إنه يبلغ من العمر 60 عاما، هو ثاني مواطن غربي معتقل في كوريا الشمالية، والآخر كندي من أصل كوري.

 

 

وأغضبت التجربة النووية الصين والولايات المتحدة. وقد يكون كيم هو أول أمريكي يحتجز في كوريا الشمالية، منذ إطلاق سراح ثلاثة أمريكيين في عام 2014.

 

وقالت المنشقة الكورية الشمالية ما يونج آي، لرويترز اليوم، الثلاثاء، إنها التقت كيم في الولايات المتحدة وإنه قال في لقاءات كنسية، إنه مبشر يساعد مواطني كوريا الشمالية.

وأضافت، «أبلغ الكنائس أنه مبشر يعمل في كوريا الشمالية ويرسل مساعدات من الصين إلى كوريا الشمالية للفقراء هناك»، وذكرت أنه كان يلقي خطبا في مختلف أرجاء كاليفورنيا وفرجينيا في عام 2007 ويطلب تبرعات.

وذكرت ما، التي تعمل مبشرة في نيويورك تحت ما وصفته بالحماية الأمنية، أن كيم أمريكي من أصل كوري.

وأضافت، صدمت عندما رأيت وجهه على شاشة التلفزيون.

 

وقالت إن كيم أبلغها أنه يرسل مساعدات طبية إلى كوريا الشمالية ويخرج ويدخل من روزان وهي منطقة اقتصادية خاصة في كوريا الشمالية على الحدود مع الصين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]