كوريا الشمالية تعلن نجاح آخر تجاربها النووية

قالت كوريا الشمالية يوم الجمعة، إن جولتيها الأخيرتين من تجارب الأسلحة هذا الأسبوع كانتا ناجحتين بينما تعهدت بتعزيز” رادعها الحربي” النووي والإسراع بتطوير رؤوس حربية أكثر قوة.

ويبدو أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون لم يحضر الاختبارات يومي الثلاثاء والخميس، والتي رصدها جيوش الجارتين كوريا الجنوبية واليابان.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية إن كيم تفقد بالفعل مصنعا للذخيرة حيث تعهد العمال بالولاء لزعيمهم، الذي” يصطدم بجرأة مع تحديات الإمبرياليين الأمريكيين والأنظمة التابعة لهم”.

 

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون

 

تعزيز التجارب الصاروخية

عززت كوريا الشمالية نشاطها التجريبي في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك ست جولات من عمليات إطلاق الأسلحة حتى الآن في عام 2022، مما يدل على قوتها العسكرية وسط الصعوبات المتعلقة بالجائحة وتجميد طويل في الدبلوماسية النووية مع الولايات المتحدة.

بينما يوسع كيم قدراته العسكرية بقوة على الرغم من الموارد المحدودة، فإنه يعيد إحياء قواعد اللعب القديمة لبيونجيانج لانتزاع التنازلات من واشنطن، الأمر الذي يقود العقوبات الدولية بشأن البرنامج النووي لكوريا الشمالية.

وصفت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية الصاروخين الباليستيين اللذين تم إطلاقهما من منطقة ساحلية يوم الخميس بأنهما” صاروخ تكتيكي موجه أرض-أرض” مزود برأس حربي تقليدي وقالت إنهما أصابا بدقة هدفا بحريا.

تشير الصور التي نشرتها وسائل الإعلام الحكومية إلى أن الأسلحة التي تم اختبارها كانت صاروخًا قصير المدى يعمل بالوقود الصلب، ويبدو أنه صمم على نسق نظام إسكندر الباليستي الروسي.

يمكن إطلاق الصاروخ، الذي اختبرته كوريا الشمالية منذ عام 2019، من شاحنات إطلاق وقطارات وهو مصمم للقدرة على المناورة والتحليق على ارتفاعات منخفضة.

يُنظر إليه على أنه جزء أساسي في ترسانة البلاد الموسعة من الأسلحة قصيرة المدى التي تهدف على ما يبدو إلى التغلب على الدفاعات الصاروخية في المنطقة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]