كوستاريكا جاهزة لمغامرة جديدة تبدأ بمواجهة صربيا

كانت كوستاريكا مفاجأة كأس العالم لكرة القدم في البرازيل قبل أربع سنوات، بوصولها إلى دور الثمانية بفضل تنظيمها الدفاعي.

لكن هذه المرة، بقيادة مدرب مختلف هو أوسكار راميريز، يدرك الفريق القادم من أمريكا الوسطى أن هناك توقعات مختلفة من جماهيره ومتابعي كرة القدم حول العالم.

لكن منتخب كوستاريكا، مع استعداده لمباراته الأولى في المجموعة الخامسة أمام صربيا غدا الأحد، يتطلع لكتابة فصل جديد في تاريخه الكروي.

وقال راميريز في مؤتمر صحفي اليوم السبت “أعتقد أن الأمر مختلف هذه المرة. 2014 انتهت، إنها أكبر انجازاتنا في كأس العالم لكننا في بطولة مختلفة. مشوارنا يبدأ غدا بالمباراة الأولى”.

واتفق المدافع جيانكارلو جونزاليس، الذي سجل من ركلة جزاء في الفوز على اليونان بركلات الترجيح في دور الستة عشر قبل أربع سنوات، مع رأي مدربه.

وقال اللاعب البالغ من العمر 30 عاما “كأس العالم الأخيرة باتت من الماضي. أصبحت تاريخا. نريد كتابة فصل جديد لنا ولكوستاريكا”.

وحذر راميريز، الذي شارك مع كوستاريكا في كأس العالم 1990 في ايطاليا، من أن صربيا ستتطلع لبدء المباراة بطريقة هجومية.

وقال “عندما تبدأ المباراة سنرى كيف نتعامل مع صربيا. سيضغطون علينا بشدة في أول 20 دقيقة ونحتاج للتعامل مع ذلك بتوازن وهدوء.

“القوة ستكون عاملا مؤثرا. المفتاح سيكون من يسجل أولا. أنا مهتم بهذا الأمر.

“إنه فريق يضم العديد من المميزات أحدها الجانب البدني ويستخدمون أجسامهم لتشكيل دفاع قوي. يتمتعون بالقوة مثل كل فرق اوروبا.

“أعددنا أنفسنا للأداء بشكل قوي في هذا الجانب لكن الأكثر أهمية هو التفكير في ما يمكن أن نفعله لأننا لا يمكن أن نفكر فقط في الدفاع، علينا الحديث عن مميزاتنا وكذلك نقاط قوتنا ومحاولة تقديم أفضل ما لدينا غدا”.

وستلتقي البرازيل المرشحة للفوز بكأس العالم مع سويسرا في المباراة الأخرى بالمجموعة الخامسة غدا الأحد.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]