كولومبيا ثالث فريق يسجل حالات إصابة بكورونا في كأس كوبا أمريكا

أصيب عضوان من بعثة كولومبيا المشاركة في كأس كوبا أمريكا لكرة القدم بكوفيد-19، اليوم الأحد، ما يعني أن ثلاثة فرق منافسة الآن لديها لاعبين أو مسؤولين مصابين بالفيروس قبل انطلاق البطولة.

وأصيب ثمانية لاعبين في فنزويلا بالفيروس وثلاثة من بوليفيا أمس السبت.

وستخوض البرازيل الدولة المضيفة المباراة الافتتاحية أمام فنزويلا في وقت لاحق اليوم في برازيليا، تليها مواجهة اخرى بين كولومبيا والإكوادور.

وتأتي أنباء إصابة المزيد بكوفيد-19 في الوقت الذي دافع فيه اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول) عن نفسه ضد الاتهامات بأن البطولة، التي انتقلت للإقامة في البرازيل قبل أقل من أسبوعين، أقيمت على عجل وفي اللحظة الأخيرة.

واختيرت البرازيل لاستضافة البطولة بعد انسحاب كولومبيا بسبب اضطرابات محلية، بينما تم استبعاد الأرجنتين شريكتها في الضيافة بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وقال الكونميبول في خطاب مفتوح “لم يتخذ قرار إقامة كأس كوبا أمريكا في البرازيل على سبيل النزوة أو الارتجال. لم يتم إقامة البطولة في اللحظة الأخيرة وهو أمر مستحيل حدوثه”.

وقال الاتحاد القاري إن خبرة البرازيل في استضافة الأحداث الرياضية الدولية، استضافت كأس العالم 2014 وأولمبياد 2016 واخر بطولة لكوبا أمريكا قبل عامين، جعلت منها خيارا منطقيا، فضلا عن حقيقة استضافتها مباريات دولية طوال معظم فترة الجائحة.

ودافع الكونميبول أيضا عن استضافة البطولة في وقت لا تزال فيه جائحة كوفيد-19 ليست تحت السيطرة في أمريكا الجنوبة وحملات التطعيم في بدايتها في معظم دول القارة.

وأضاف الكونميبول “البيئة المعزولة للبعثات المشاركة في البطولة من المفترض أن تقلل من الاتصال بالاخرين خارجها، فضلا عن إجراء الاختبارات قبل 48 ساعة من كل مباراة لجميع المشاركين في كافة المباريات ونقل البعثات برحلات طيران عارض”.

وسيقام نهائي كأس كوبا أمريكا، أقدم بطولة دولية في العالم، في استاد ماراكانا في ريو دي جانيرو في العاشر من الشهر المقبل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]