كوليبالي: الموسمان القادمان سيشهدان نجاحًا كبيرًا للدوري السعودي

أكد السنغالي كاليدو كوليبالي، المدافع الجديد للهلال المنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، اليوم السبت، أنه يرغب في مساعدة المسابقة على الازدهار، موضحا أن بافتيمبي جوميز مهاجم الهلال السابق أثر على قرار انتقاله إلى قطب الرياض.

وأعلن الهلال، عملاق الدوري السعودي، التعاقد مع السنغالي كوليبالي (32 عاما) الشهر الماضي، قادمًا من تشيلسي.

وقال كوليبالي، مدافع نابولي الإيطالي وجنك البلجيكي السابق، في مقابلة نشرها حساب الهلال على تويتر: «هدفي مساعدة الدوري السعودي لكي نثبت للجميع أنهم لا يجب أن يغيروا من المسابقة بل الاستمتاع بها ومشاهدة كرة القدم».

وأضاف: «أعتقد أن الموسم المقبل ثم الذي يليه سيكون جيدا للغاية لكرة القدم السعودية، سأبذل قصارى جهدي لمساعدة الهلال على النجاح والفوز بالبطولات، وإسعاد الجماهير وهذا كان هدفي الأول عندما وقعت عقدي مع النادي».

وبات الدوري السعودي جاذبًا للنجوم، بعد انتقال كريستيانو رونالدو إلى النصر، في صفقة ضخمة في نهاية العام الماضي.

وتعاقد الاتحاد بطل المسابقة مع الثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونجولو كانتي، وكذلك الأهلي العائد لدوري الأضواء مع البرازيلي فيرمينو مهاجم ليفربول السابق، وإدوار ميندي حارس تشيلسي السابق، وزميل كوليبالي في المنتخب السنغالي.

وتعاقد الاتفاق مع المدرب الإنجليزي ستيفن جيرارد، لقيادة الفريق حتى عام 2025.

وأضاف كوليبالي: «كل شيء كان جيدا وحصلت على ترحيب كبير من زملائي والطاقم الفني، منحني الجميع الثقة وذهبت للتدريب عند وصولي مباشرة. كان الجميع يتدرب بحماس في الملعب للاستعداد للمباراة الأولى».

وتابع كوليبالي: «سعيد باللعب في الهلال أحد أفضل أندية آسيا ووجودي هنا مهم للغاية. تلقيت الكثير من الرسائل على حساباتي في انستغرام وتويتر تطلب مني الانضمام إلى أفضل ناد في آسيا وبعض جماهير النادي أرسلت لزوجتي وعائلتي يطلبون انضمامي للهلال الذي حصد لقب الدوري 18 مرة والأكثر تتويجا بين الأندية السعودية».

واواصل: «بحثت عن تاريخ النادي على الإنترنت وتحدثت مع مدير أعمالي وكذلك جوميز الذي أبلغني الكثير من الأشياء عن الهلال والنادي والجماهير، وعلمت حينها أن اختياري كان صائبا، وكذلك (موسى) ماريجا ساعدني كثيرا وقدم لي الكثير من النصائح وفوجئت بالترحيب الكبير من زملائي خاصة علي البليهي ومحمد العويس».

وتابع الدولي السنغالي: «تحدثت مع جوميز عن إمكانية الانتقال للهلال الذي يملك أفضل لاعبين بالسعودية وحاولت معرفة أسماء زملائي وعرفتهم كلهم، لكن ينقصني ثلاثة أو أربعة أسماء، البليهي والعويس أول من رحبا بي في النادي ثم ميشيل وأندريه كاريو. أرغب في تحقيق النجاح مع الهلال والفوز بالألقاب».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]