كومان: برشلونة يفتقر إلى التركيز والخبرة

انتقد رونالد كومان مدرب برشلونة فريقه على فقد تركيزه في لحظات مهمة خلال التعادل 2-2 مع ضيفه بلنسية في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم السبت، وأضاف أن فريقه الشاب بحاجة لإظهار المزيد من النضج.

وأحرز مختار دياكابي هدفا من ضربة رأس عندما ارتقى بمفرده دون أي رقيب ليضع الكرة في المرمى إثر تمريرة عرضية من ركلة ركنية ويسجل هدف بلنسية الأول، بينما لم ينجح أي مدافع في منع ماكسي جوميز من التسديد ليدرك التعادل للضيوف في الشوط الثاني بعد هدفي ليونيل ميسي والمدافع رونالد أراوخو لبرشلونة.

وأهدر النادي القطالوني نقاطا في سبع من 13 مباراة في الدوري ويتأخر عن أتليتيكو مدريد المتصدر بفارق ثماني نقاط، مع خوض مباراة أكثر.

وقال كومان للصحفيين “كانت مباراة صعبة، قلبنا الوضع لصالحنا، لكن بعدها كنا بحاجة للمزيد من التركيز.

“سنحت لنا بعض الفرص لكن لم نركز بما يكفي في بعض اللحظات المهمة. دخلنا الشوط الثاني للفوز لكننا لم نصنع الفرص بالقدر الذي أردناه”.

وكان المدرب الهولندي منزعجا بشكل خاص من فشل لاعبيه في منع دياكابي من التسجيل أمام مرمى مفتوح، قائلا إنهم بحاجة للتركيز أكثر في التنظيم الدفاعي بسبب انخفاض متوسط أطوالهم.

وأضاف “علينا أن نعرف عدد اللاعبين أصحاب القامة الطويلة الذين يجب أن ندافع بهم أمام لاعبين طوال القامة. أنه (دياكابي) كان بمفرده عندما قفز ليحرز هدفه. يجب أن ندافع بشكل أفضل ونراقب منافسينا أكثر. نحن أقصر من معظم الأندية وتواجهنا مشاكل في الركلات الثابتة.

“قدمنا أداء غير متسق. هاجمنا عندما كنا متقدمين 2-1 لكن يجب علينا أيضا أن نتذكر الدفاع. فقدنا الكرة في مناطق خطيرة بالملعب”.

ووضع المدرب الهولندي ثقته في عدد من اللاعبين الشبان هذا الموسم مثل بيدري وأوسكار مينجيزا وسيرجينيو ديست وأراوخو، لكنه قال إن افتقار الفريق للخبرة كان يؤثر على نتائجهم.

ومع ذلك رفض استبعاد فريقه من المنافسة على لقب الدوري.

وقال “سن اللاعبين له تأثير أيضا. اللاعبون الشبان بحاجة للنضج والنمو. لم نقل بعد وداعا للقب، لا يزال يوجد الكثير من المباريات والنقاط للمنافسة عليها.

“إنه موسم صعب للغاية لكن خلال شهرين كل شيء يمكن أن يكون مختلفا. يجب أن نواصل الكفاح لاستعادة هذه النقاط”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]