كونتا حصان بريطانيا الأسود تتجاوز بداية صعبة

تقدمت آمال بريطانيا في الحصول على أول لقب في فردي السيدات بإحدى البطولات الأربع الكبرى في 40 عاما خطوة للأمام اليوم، الثلاثاء، بعد فوز جوهانا كونتا المصنفة التاسعة على كيرستن فليبكنز 7-5 و6-2 في أجواء حارة ببطولة استراليا المفتوحة للتنس.

وتجاوزت كونتا المواجهة الأولى الصعبة بشكل مقبول بعد ساعة ونصف الساعة من اللعب فكسرت إرسال منافستها البلجيكية مرتين في المجموعة الأولى ومرتين أخريين في الثانية.

لكن فليبكنز، التي أكملت 31 عاما الأسبوع الماضي، لم تكن منافسة سهلة إذ سددت ضربات قوية لتجبر كونتا (25 عاما) على بذل الكثير من الجهد على ملعب مارجريت كورت.

وقالت كونتا للصحفيين، “جعلت الأمور صعبة علي هناك، لديها قدرة كبيرة على إثارة احباط منافساتها ببعض الضربات التي تستطيع تسديدها، هي مبدعة في هذا الأمر لذا اعتقد أنني سعيدة للغاية بقدرتي على اللعب والتأهل”.

ومرت كونتا التي ولدت في استراليا بفترة مذهلة في اخر 12 شهرا فتقدمت إلى المركز التاسع في التصنيف العالمي بعد تأهلها المفاجئ إلى قبل النهائي في ملبورن العام الماضي.

والأسبوع الماضي فازت اللاعبة البريطانية ببطولة سيدني لتحصد اللقب في المدينة التي ولدت بها وتعزز آمالها في إمكانية أن تصبح أول لاعبة بريطانية تفوز بلقب كبير منذ انتصار فرجينيا ويد في ويمبلدون عام 1977.

وحاولت كونتا التقليل من التوقعات لكنها أظهرت بعض التوتر عندما وصلت لنقطة الفوز بالمباراة بضربة ساحقة من أمام الشبكة قبل أن تحسم النصر حين ردت فليبكنز الكرة خارج الملعب.

وكانت اللاعبة البريطانية سعيدة بابتعادها عن الشمس الحارقة في أسرع وقت ممكن حتى رغم أنها واجهت أجواء أكثر صعوبة في سيدني الأسبوع الماضي.

وقالت كونتا “الحرارة كانت عالية لكن الأسبوع الماضي في سيدني واجهنا درجة حرارة أعلى، لذا اعتقد أن الأجواء كانت لطيفة هنا مقارنة مع سيدني”.

وتلعب كونتا في الدور الثاني ضد اليابانية نعومي أوساكا المصنفة 48 عالميا والتي يبلغ عمرها 19 عاما.

وقالت كونتا “اتذكر أنني واجهتها مرة واحدة في تصفيات امريكا المفتوحة”.

وأضافت “منذ ذلك الحين تطورت كثيرا وأنا أيضا. أعلم أنها تستطيع اللعب على أعلى مستوى. تسدد ضربات قوية. أنا جاهزة تماما لهذه المباراة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]