كونتي: طرد رويال أنهى آمالنا أمام أرسنال

قال أنطونيو كونتي مدرب توتنهام هوتسبير إن طرد إيمرسون رويال “أنهى” آمال فريقه أمام أرسنال في قمة شمال لندن بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت.

وكان توتنهام متأخرا 2-1 في ملعب الإمارات بعدما استغل جابرييل جيسوس هفوة من الحارس هوجو لوريس ليمنح أرسنال التقدم بعد دقائق من بداية الشوط الثاني.

وبلا مبرر، ارتكب البرازيلي رويال مخالفة عنيفة ضد مواطنه جابرييل مارتينيلي وهو في منتصف ملعبه ليشهر الحكم أنتوني تيلور البطاقة الحمراء في قرار أيده حكم الفيديو المساعد.

وكان كونتي يحاول إجراء ثلاثة تبديلات عندما أحرز جرانيت تشاكا هدفا ثالثا ليحسم الانتصار الذي أبقى أرسنال في صدارة جدول الترتيب فيما تلقى توتنهام خسارته الأولى هذا الموسم.

وحرص كونتي على عدم انتقاد تيلور لكنه قال إن الطرد كان نقطة تحول في المباراة.

وقال المدرب الإيطالي “لقد كان الوضع صعبا بعد البطاقة الحمراء، خاصة لأننا في التشكيلة الأساسية لعبنا بثلاثة مهاجمين (سون هيونج-مين وهاري) كين وريتشارليسون وكذلك (إيفان) بريشيتش وهو في مركز ظهير الجناح لكنه يؤدي واجبات هجومية.

“عندما تلعب بعشرة لاعبين وأنت متأخر 2-1، فإن المهمة ليست سهلة لأن عليك أن تستغنى عن مهاجمين وأن تحاول مجددا أن تجد التوازن بعشرة لاعبين ثم تحاول انتظار الهجمات المرتدة والكرات الثابتة لإدراك التعادل.

“في هذه الفترة، أحرز المنافس الهدف الثالث قبل أن أتمكن من إجراء التغييرات. لقد كان الوضع في غاية الصعوبة. أعتقد أن البطاقة الحمراء أنهت المباراة”.

وبسؤاله عما إذا كان قد تفاجأ بأن قرار الحكم لم يتغير بعد مراجعة الواقعة من خلال حكم الفيديو المساعد، ألمح كونتي إلى وجود عدم اتساق في نتائج مراجعة مثل هذه المواقف.

وقال “عليهم أن يعملوا كثيرا بهذا الخصوص. في إيطاليا، يذهبون يوم الخميس ويظلون معا لثلاثة أيام ليعملوا سويا، لمراجعة المقاطع ومحاولة تحسين المستوى.

“لا أعرف إذا كانوا يفعلون ذلك في هذا البلد، ولكنها فكرة جيدة لأن المستوى مرتفع ونحتاج إلى أن يكون الحكام وحكم الفيديو المساعد بنفس المستوى”.

ورغم ذلك، فإن كونتي شعر بالإحباط من اندفاع لاعبه رويال.

وقال كونتي “هذا وارد. إيمرسون لاعب يافع، يبلغ من العمر 22 عاما، أعتقد أن عليه أن يحاول استغلال هذا الوضع ليصبح أفضل وفي المرة المقبلة التي يتعرض فيها لهذا الموقف يتجنب العرقلة تماما”.

وبعد هدف التعادل لكين، الذي سجل هدفه 44 هدفا في مباريات القمة أمام الأندية اللندنية وهو رقم قياسي، امتلك توتنهام الأفضلية لفترة وجيزة لكن لا يوجد ما يبرر شكواه من النتيجة، إذ أنه لم يلعب بالمستوى المطلوب من جديد خارج الملعب أمام منافسه الشرس.

وأخفق توتنهام في تحقيق ثاني انتصاراته على ملعب أرسنال في 30 مباراة بالدوري.

وقال كونتي “كانت المباراة متوازنة عقب الشوط الأول، وبعدها استقبلنا الهدف الثاني ولم يكن أداؤنا بالمستوى المطلوب، ولكن في كل موقف عندما تستقبل هدفا، دائما ما يكون بوسعك أن تؤدي بشكل أفضل”.

وأضاف “وبعد بضع ثوان، أنهت البطاقة الحمراء المباراة تماما”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]