كوندي وراكيتيتش يمنحان أشبيلية أفضلية أمام برشلونة في قبل نهائي كأس إسبانيا

أحرز المدافع جول كوندي هدفا مذهلا من مجهود فردي وهز إيفان راكيتيتش شباك فريقه السابق ليفوز أشبيلية 2-صفر على ضيفه برشلونة في ذهاب قبل نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم يوم الأربعاء.

وافتتح المدافع الفرنسي التسجيل في الدقيقة 25 عندما انطلق بالكرة من منطقة جزاء فريقه وتبادل تمريرها مع أحد زملائه قبل أن يمر من أربعة لاعبين من برشلونة ويضعها بثقة في مرمى مارك-أندريه تير شتيجن.

وأنقذ حارس برشلونة فرصة سيرجيو إيسكيدرو لتعزيز تقدم صاحب الأرض في نهاية الشوط الأول لكن لاعب الوسط الكرواتي راكيتيتش حسم انتصار أشبيلية بتسديدة في سقف المرمى قبل خمس دقائق من النهاية.

وطالب برشلونة بالحصول على ركلة جزاء عند تأخره 1-صفر بعد تدخل على جوردي ألبا عند حدود منطقة الجزاء لكن الحكم أنطونيو ماتيو لاهوز احتسب ركلة حرة بدون مراجعة حكم الفيديو المساعد.

وقال رونالد كومان مدرب برشلونة “الجميع أبلغوني أنها ركلة جزاء.

“(أشبيلية) ارتكب العديد من الأخطاء لكنها أخطاء ذكية ودافع بشكل جيد. أعتقد أننا كنا نستحق المزيد فقد لعبنا جيدا وصنعنا العديد من الفرص. أعتقد أنها نتيجة قاسية بالنظر لما قدمناه على أرض الملعب”.

وكاد ليونيل ميسي أن يحرز هدفا لبرشلونة لكن ياسين بونو حارس أشبيلية أنقذ الكرة ليخرج فريق المدرب يولن لوبتيجي بشباك نظيفة قبل مباراة الإياب في كامب نو في الثالث من مارس آذار.

ولم يثن الحظر المفروض على حضور الجماهير في المباريات من محاولات مشجعي أشبيلية لتشجيع فريقهم حيث كانوا في استقبال فريقهم بالهتافات والألعاب النارية عند الوصول إلى الملعب.

* تألق بونو

وكان برشلونة الطرف الأفضل في البداية وكان يمكنه التقدم لولا تألق الحارس المغربي بونو الذي أبعد تسديدة ميسي.

وأرسل كوندي تحذيرا إلى برشلونة بتسديدة مرت بجوار المرمى ولم يمر الكثير من الوقت قبل أن يهز اللاعب البالغ عمره 22 عاما الشباك ليزيد من الحديث عن انتقاله إلى أحد الأندية الكبيرة.

وسيطر أشبيلية، الذي يحتل المركز الرابع في الدوري متأخرا بنقطة واحدة عن برشلونة، على الشوط الأول لكن برشلونة استحوذ على الكرة بعد الاستراحة وأبعد بونو فرصة أخرى من ميسي.

ومن هجمة مرتدة عزز أشبيلية تقدمه عندما وضع راكيتيتش الكرة في شباك فريقه السابق ولم يحتفل بعد ذلك.

وقال كوندي مدافع أشبيلية “قدمنا أداء قويا وحافظنا على شباكنا بفضل الأداء الجماعي للفريق.

“عانينا قليلا في الشوط الثاني لكن جميع اللاعبين التزموا بالخطة وأتت ثمارها”.

ويستضيف أتليتيك بيلباو منافسه ليفانتي في ذهاب المباراة الأخرى للدور قبل النهائي يوم الخميس.

وتقام المباراة النهائية في أشبيلية في 17 أبريل نيسان.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]