كيريوس ينال الإشادة بعد إثبات خطأ المشككين

انتظر نيك كيريوس طويلا لينافس بجدية على لقب إحدى البطولات الأربع الكبرى منذ ظهوره الأول في بطولة ويمبلدون للتنس في 2014 وبلوغ دور الثمانية.

ومنذ ذلك الحين دخل اللاعب الأسترالي المثير للجدل النفق المظلم وما زال يتصدر عناوين الصحف لأسباب خاطئة، فحتى خلال فترة البطولة الممتدة لأسبوعين نشرت وسائل إعلام أسترالية يوم الثلاثاء بأنه سيمثل أمام محكمة في كانبيرا بتهمة الاعتداء على صديقته السابقة.

لكن الطريقة التي بلغ بها اللاعب البالغ عمره 27 عاما الدور قبل النهائي لأول مرة في البطولات الأربع الكبرى كان بها شيء ما، حيث سيواجه رافائيل نادال، مما يشير إلى أنه مستعد لإثبات خطأ المشككين، بمن فيهم نفسه.

وأمام كريستيان جارين أمس الأربعاء، وجد كيريوس نفسه المرشح الأوفر حظا لأول مرة في دور الثمانية، إذ سبق له مواجهة ميلوش راونيتش في نادي عموم إنجلترا في 2014، وآندي موراي في دور الثمانية في بطولة أستراليا المفتوحة 2015.

ورغم عدم تقديم أفضل ما لديه، تعامل كيريوس مع المباراة بشكل محكم، وفاز 6-4 و6-3 و7-6.

وبعدما أصبح أول لاعب أسترالي يتأهل إلى الدور قبل النهائي في إحدى البطولات الكبرى لأول مرة في 17 عاما، جلس كيريوس على كرسيه في الملعب غارقا في أفكاره.

وفي وقت لاحق شرح ما كان يدور في ذهنه.

وأبلغ الصحفيين: “كيف يمكن أن تتغير الأشياء. في لحظة ما كدت أن ابتعد عن التنس؟”.

وأضاف: “تحدثت هذا العام عن الحالة العقلية التي كنت فيها في 2019 عندما كنت في بطولة أستراليا المفتوحة، وإيذاء نفسي والأفكار الانتحارية”.

وتابع: “أجلس هنا اليوم بعد المباراة… بعد بلوغ الدور قبل النهائي في ويمبلدون، إنه إنجاز خاص للجميع، لكن أعتقد أنه استثنائي بالنسبة لي”.

وانتشرت الكثير من الأفكار السلبية حول كيريوس في السنوات الأخيرة حتى أنه اعتقد أن فرصته في أن يكون على بعد مباراة واحدة من المباراة النهائية لإحدى البطولات الأربع الكبرى قد ولت منذ فترة طويلة.

وقال كيريوس: “أعتقد أن الجميع ربما سيقولون، لا ليس لديه القدرة العقلية، وليس لديه القدرة البدنية، وليس لديه الانضباط، كل هذه الأمور.

وواصل حديثه: “كدت أشك في نفسي مع التفكير في كل هذه الأمور. أجلس هنا اليوم وقد استوعبت كل ذلك. وفي الوقت ذاته أشعر أنني لا أريد التوقف عند هذا الحد”.

وتابع: “ما زلت أملك الكثير من الطاقة. أشعر أنني ربما قدمت أفضل ما لدي، ولدي شعور رائع من الناحية الذهنية”.

ويقف بين كيريوس ونهائي ويمبلدون، الإسباني نادال وهو اللاعب الحاصل على 22 لقبا في البطولات الأربع الكبرى والذي هزمه اللاعب الأسترالي بشكل مثير في طريقه إلى دور الثمانية في 2014.

مع فوز نادال على تيلور فريتز، على الرغم من إصابة في البطن، ليحافظ على آماله في الجمع بين ألقاب البطولات الأربع الكبرى في موسم واحد، فالمسرح أصبح جاهزا لمواجهة من العيار الثقيل يوم الجمعة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]