كيف استقبل الشارع الفلسطيني نتائج اجتماع وزراء الخارجية العرب؟

أفاد مراسل الغد من رام الله، ضياء حوشية، بأن الشارع الفلسطيني استقبل نتائج اجتماع وزراء الخارجية العرب بالترحيب والإشادة.

وأكمل أن المطلب الفلسطيني يتركز في سحب مبادرة السلام العربية حال إقدام رئيس وزراء إسرائيل بنامين نتنياهو  في تنفيذ خطة الضم.

وأضاف أن الشارع الفلسطيني يرغب في مزيد من الجهود العربية لعقد جلسة عامة للأمم المتحدة لمنع تنفيذ خطة الضم.

وأوضح أن هناك مطالبات فلسطينية بأن تكون مبادرة السلام العربية هي أساس حل الأزمة الفلسطينية، وذلك بعد إيقاف تنفيذ خطة الضم.

وأشار إلى أن السلطة الفلسطينية تواجه أزمة مالية كبيرة وستتفاقم خلال الأيام المقبلة لذلك بحث الاجتماع العربي تفعيل شبكة الأمان العربية.

أكد وزراء الخارجية العرب  للجنة مبادرة السلام العربية وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني في سعيه لتلبية جميع حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها دولة مستقلة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما أكد الاجتماع، الذي عقد عبر تقنية الفيديو رفض ضم أي جزء من الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتحذير من خطر الضم الذي يخرق القانون الدولي ويقوض حل الدولتين.

كما دعا الاجتماع المجتمع الدولي إلى اتخاذ مواقف وإجراءات واضحة ومؤثرة لمنع تنفيذ قرار الضم حماية للقانون الدولي وحماية للسلام. وضرورة العودة إلى مباحثات جادة وفاعلة لحل الصراع على أساس حل الدولتين، ووفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]