كيم كارداشيان تواجه حملة انتقادات بسبب ترويجها لتقاليع طبية

تواجه كيم كارداشيان حملة هجوم عنيف بعد أن روجت أن الرنين المغناطيسي على كامل الجسم يعطي فرصة لاكتشاف السرطانات قبل سنوات من الإصابة.
وشاركت نجمة تلفزيون الواقع صور الرنين المغناطيسي الخاص بها، مشيدة بالتكنولوجيا باعتبارها «منقذة للحياة». وهو ما لا يؤكده أي مصدر طبي.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Kim Kardashian (@kimkardashian)

وواجهت كيم حملة من العاملين في الحقل الطبي رغم تلقيها أكثر من مليوني إعجاب على منشورها، بسبب ترويجها لفحوصات تتكلف 2500 دولار ولا يغطيها التأمين الصحي.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها انتقاد كارداشيان لترويجها لموضات جديدة متعلقة بالصحة، دون سند علمي، وبتكلفة عالية.
ومن التقاليع التي روجت لها كيم كارديشان سابقا، شاي المناعة وأنواع من الفيتامينات، والشفاء الروحي، وهو ما جعلها في مرمى نيران المتخصصين.

وبحسب موقع فيجور تايمز، فإن الكلية الأمريكية للطب الوقائي لا توصي بإجراء فحوصات لكامل الجسم للأفراد الذين لا تظهر عليهم أعراض، بسبب نقص الأدلة المتعلقة بفعاليتها. بالإضافة إلى ذلك، فإن الفحوصات الشبيهة بالرنين المغناطيسي لا تكشف العديد من الأمراض السائدة في الولايات المتحدة، مثل مرض السكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول.

علاوة على ذلك ، فإن ادعاء كارداشيان بأن فحص Prenuvo يشبه التصوير بالرنين المغناطيسي بدون إشعاع يعتبر مضللًا، لأن فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي العادية لا تنطوي على إشعاع.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]