كين: ثقتنا أكبر في الفوز بكأس العالم مقارنة بالنسخة الماضية

قال هاري كين قائد المنتخب الإنجليزي، اليوم الجمعة، إن الفريق لم يكن واثقا تماما من إمكانياته عندما وصل إلى قبل نهائي كأس العالم لكرة القدم في روسيا قبل أربع سنوات، مشيرا إلى أنه اكتسب ثقة على مر السنين في قدرته على الفوز بالبطولة.

وعكس التوقعات، وصل منتخب إنجلترا الذي كان يفتقر وقتها إلى الخبرة إلى قبل النهائي في روسيا، حيث خسر في الوقت الإضافي أمام كرواتيا، لكن الفريق بقيادة المدرب جاريث ساوثجيت أثبت منذ ذلك الحين أنه أحد المرشحين للقب الأول منذ 1966.

ووصلت إنجلترا إلى نهائي بطولة أوروبا العام الماضي، حيث خسرت بركلات الترجيح أمام إيطاليا، لكن كين يثق في قدرتها على الإطاحة بفرنسا حاملة اللقب في دور الثمانية، يوم السبت.

وقال كين “بالنظر إلى 2018، لم نكن نعرف بالضبط قدرات الفريق. بالطبع شاركنا مقتنعين بأننا قادرون على الفوز، لكنها كانت تجربة جديدة تقريبا بالنسبة للكثيرين منا”.

وأضاف “وصلنا إلى قبل النهائي هناك، وكنا في قمة السعادة. لكنني لست واثقا إذا ما كنا نؤمن تماما بأننا سنفوز بالبطولة. أعتقد أننا عززنا تلك الثقة في بطولة أوروبا ووصلنا إلى نهائي آخر خسرناه (بركلات الترجيح)”.

وتابع “أشعر بأن الثقة تتراكم على مدار أربع أو خمس سنوات الآن. دخلنا هذه البطولة مؤمنين بقدرتنا على الفوز باللقب… أعرف أننا سنخوض المباراة ربما بثقة أكبر مقارنة بالنسخة الماضية”.

وقال ساوثجيت إن الخبرات التي اكتسبها الفريق على مدار آخر أربع سنوات كانت مرجعا يعلم الفريق كيفية التعامل مع البطولات.

وأضاف “اختبرنا عدة طرق مختلفة للفوز بالمباريات. كانت بعض الخسائر مؤلمة، لكننا تعلمنا الكثير منها وهي تعدك لمباريات مثل مباراة الغد حيث يتعين عليك تقديم أفضل ما لديك”.

وتابع “العقلية أمر محوري، العقلية والإيمان بأحقيتنا في الوجود هنا. نحن مستعدون لمقارعة فرنسا من أجل مقعد في قبل النهائي”.

* ووكر في مواجهة مبابي

انصب التركيز بصورة كبيرة على ما إذا كان كايل ووكر، الذي تعافى من جراحة في أعلى الفخذ في الوقت المناسب للمشاركة في كأس العالم، قادرا على الحد من خطورة هداف البطولة المتألق كيليان مبابي.

وأطلق مبابي تحذيرا شديد اللهجة للمنافسين بتسجيل خمسة أهداف وصناعة اثنين حتى الآن، لكن ساوثجيت قال إن مدافع مانشستر سيتي جاهز بعدما لعب ساعة واحدة أمام ويلز ومباراة السنغال بالكامل في دور الستة عشر.

وقال ساوثجيت “دائما ما نريد منح كايل الفرصة ليكتسب حساسية المباريات. كان لاعبا مهما جدا بالنسبة لنا على مدار آخر ست سنوات وأجدنا التعامل مع هذه العملية”.

وأضاف “لكننا نواجه فرنسا، وهو فريق رائع. نحن على دراية بقدرات كل لاعبي الهجوم ومستوى المنافس ككل، وهو ما جعله بهذه القوة ليتعامل مع غياب لاعبين كبار جدا”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]