كين ينفي التحايل للحصول على ركلة جزاء.. ورابطة الحكام تساند حكم المباراة

نفى هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير، ادعاءات فيرجيل فان ديك مدافع ليفربول بأنه تحايل للحصول على ركلة جزاء أحرز منها هدف التعادل 2-2 في مباراة مثيرة في ملعب أنفيلد بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الأحد.

وحصل توتنهام بالفعل على ركلتي جزاء سجل كين هدفا من الثانية في اللحظة الأخيرة ليحرز هدفه المئة في الدوري ويمنح فريقه نقطة التعادل أمام صاحب الأرض.

وأهدر كين ركلة الجزاء الأولى التي حصل عليها بعدما اعتبر حكم المباراة أنه تعرض للعرقلة من جانب لوريس كاريوس حارس مرمى ليفربول.

لكن الهولندي فان ديك، الذي احتسبت ضده ركلة الجزاء الثانية، يرى أن الركلتين غير صحيحتين.

وأوضح “ركلة الجزاء الأولى كانت تسللا واضحا وأعتقد أنها كانت تحايلا، يمكنك أن تراه (كين) وهو يدعي التعرض للعرقلة بشكل واضح ولم يتحدث أحد عن هذا الأمر.

وأضاف “ثارت نقاشات كثيرة عما إذا كان يوجد تسلل أم لا، وأعتقد أنها كانت تسللا، اتخذ الحكم القرار بالتشاور مع مساعده وكان من حسن الحظ أنها أهدرت”.

ورد كين قائلا “شعرت بالتحام وسقطت، هذا كل ما في الأمر”.

وكشفت لقطات تليفزيونية ارتباك الحكم جون موس ومساعده إيدي سمارت بشأن ما إذا كانت الكرة وصلت إلى كين عبر ديان لوفرين لاعب ليفربول.

وبعد نقاش طويل مع سمارت سأل موس الحكم الرابع مارتن أتكينسون هل “شاهد أي شيء عبر التليفزيون” وهو أمر وصفته رابطة الحكام المحترفين اليوم بأنه كان “مضللا”، لكن الحكم كان يدرك أن لاعبا من ليفربول لعب الكرة في طريق كين.

وقالت رابطة الحكام المحترفين، في بيان اليوم، إن موس كان على حق باحتسابه ركلة الجزاء وقراره لم يتأثر بالحكم الرابع.

وأضاف البيان “إيدي سمارت مساعد الحكم الذي كان يعتقد أن كين متسللا في بادئ الأمر طلب إيضاحا من الحكم إذا كان لوفرين لعب الكرة إلى مهاجم توتنهام.

“سؤاله تسبب في ارتباك قصير عندما سأل إيدي ما إذا كان ‭‭‭‭’‬‬‬‬لوفرين‭‭‭‭’‬‬‬‬ لعب الكرة”.

كما انتقد فان ديك قرار ركلة الجزاء الثانية بعدما سقط البديل ايريك لاميلا في حركة مسرحية في التحام معه.

وقال فان ديك “في ركلة الجزاء الثانية رأيته يأتي ويحاول تعليق قدمي ودفع جسده أمام الكرة وسقط.

“أشار الحكم باستمرار اللعب لكنني صدمت عندما رأيت الحكم المساعد يشير بغير ذلك”.

وسيقرر الاتحاد الإنجليزي للعبة ما إذا كان سيتخذ قرارا بأثر رجعي ضد كين أو لاميلا حيث ستراجع لجنة مستقلة على الأرجح ركلتي الجزاء.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]