لائحة اتهام إسرائيلية ضد شبان يهود نظموا عمليات إرهابية ضد مواطنين عرب

قدمت ما يسمى النيابة العامة الإسرائيلية، لائحة اتهام إلى المحكمة المركزية في حيفا ضد ثلاثة شبان يهود، نسبت إليهم تهمة تنظيم عمليات إرهابية ضد المواطنين العرب.

ووفقا للائحة الاتهام، التي قدمت اليوم الخميس، بحق ثلاثة إسرائيليين وهم: أفيئيل فابريئيلوف (22 عاما) وأفيئيل غولدشتاين (18 عاما) ودافيد تايير (25 عاما)، من سكان برديس حانّا، حيث ألقى الثلاثة زجاجة حارقة باتجاه شاب عربي، في شاطئ غفعات أولغا قرب مدينة الخضيرة المحتلة، في 12 يوليو/تموز الجاري، من دون تسجيل إصابات. وهم متهمون بارتكاب عمل إرهابي من التخريب الجسيم وحمل السلاح لغرض الإرهاب.

وجاء في لائحة الاتهام أنه “وقع بين شهري أبريل/نيسان ويونيو/حزيران الماضيين، عدد من حوادث العنف والاضطرابات بين اليهود والعرب في شاطئ جفعات أولغا، مما تسبّب بتوترات واحتكاكات متكرّرة. وعلى خلفية هذه الاحتكاكات قرّر المتهمون وخطّطوا لإلقاء زجاجات حارقة على العرب المتواجدين في شاطئ أولغا، بدوافع أيديولوجيّة قوميّة”.

وأضافت لائحة الاتهام أن المتهمين الثلاثة التقوا في مستودع، وصنعوا أربع زجاجات حارقة، وجهزوا أنفسهم بملابس طويلة وقبعات وقفازات. وعندما وصلوا إلى شاطئ أولغا، بحثوا عن عرب من أجل تنفيذ خطتهم.

وتابعت لائحة الاتهام أنه لدى وصول المتهمين الثلاثة إلى الشاطئ، تواجد مقدم الشكوى، أي ضحية الاعتداء الإرهابي في الشاطئ برفقة شريكته. وقام أحد المتهمين بسؤال المشتكي عن الوقت باللغة العربية، وعندما أجابه المشتكي بالعربية، ألقى المتهم زجاجة حارقة عليه من مسافة قصيرة، سقطت على بعد نحو متر ولم تنفجر.

بينت ان صاحب الشكوى قفز من مكانه، وألقى المتهمون زجاجة مشتعلة أخرى عليه، وتمكّن صاحب الشكوى من الفرار جانبًا وتجنّب الإصابة، وفرّ هو وشريكته من المكان، لكن المتهمين لم يتوقفوا بل طاردوهما، حتى وصولهما إلى سيارتهم وقاموا بإلقاء الزجاجة الحارقة على سيارتهم أيضًا.

وطالبت النيابة بتمديد اعتقال المتهمين حتى انتهاء الإجراءات، مشددة على أن “هذه أفعال تمّت بدافع أيديولوجي قومي واضح”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]