لابورتا: سأبذل كل ما في وسعي للإبقاء على ميسي في برشلونة

عانق جوان لابورتا رئيس برشلونة القائد ليونيل ميسي ثم تعهد ببذل كل ما في وسعه لإقناع الهداف التاريخي للنادي القطالوني بالبقاء بعدما أصبح الرئيس الجديد لبرشلونة رسميا اليوم الأربعاء.

وجاءت كلمات لابورتا أمام ميسي بعد يومين من معادلة المهاجم الأرجنتيني رقم تشابي هرنانديز لأكثر اللاعبين مشاركة في المباريات في تاريخ النادي برصيد 767 مباراة، حيث احتفل ميسي بهذا الانجاز بتسجيل هدفين في الفوز 4-1 على ويسكا.

وقال لابورتا في كلمته في كامب نو بحضور ميسي وزملائه قادة الفريق جيرار بيكي وسيرجي روبرتو وسيرجيو بوسكيتس “سأبذل كل ما في وسعي للإبقاء على ليو لأنه أفضل لاعب في التاريخ.

“انت تعلم أني أحبك وتعلم أن برشلونة يحبك وإذا كان هذا الاستاد ممتلأ حينما تلعب فلن ترغب في الرحيل. أيا كان قرارك فسيكون جيدا في النهاية، لكننا سنحاول”.

وفاز لابورتا، الذي تولى رئاسة برشلونة خلال واحدة من أفضل فترات النادي بين عامي 2003 و2010 وخلالها صعد ميسي من فئة الشباب ليصبح أفضل لاعب في الفريق على الإطلاق، بالانتخابات في السابع من مارس اذا الحالي بنسبة 54 بالمئة من الأصوات.

ثم واجه أزمة غير متوقعة لتأمين ضمان مالي بقيمة 125 مليون يورو (149.70 مليون دولار) خلال عشرة أيام من فوزه بالانتخابات لتأكيد الفوز بالمنصب وتجنب إعادة الانتخابات.

وفي النهاية نجح في ذلك بفضل دعم رجل الأعمال القطالوني خوسيه إلياس الرئيس التنفيذي لشركة أوداكس للطاقة.

وقال لابورتا في إشارة إلى تأمين الضمان المالي قبل الموعد النهائي اليوم “قضينا بعض الأيام الصعبة ولم يكن الأمر سهلا”.

وورث لابورتا أزمة مالية طاحنة تفاقمت بسبب جائحة كوفيد-19، وقال إن ترتيب هذا الملف سيكون من أولوياته وتوقع أن يعود النادي قريبا في تحقيق ذات الإيرادات التي كان يحققها قبل بدء الجائحة العام الماضي.

وأضاف “من أولوياتنا أن يصبح النادي مستقرا اقتصاديا ولدينا خطة فورية لتحقيق ذلك. لكن لا نشعر بالخوف من الموقف وإذا كان علينا اتخاذ قرارات كبيرة في صالح برشلونة فسنقوم بذلك”.

وودع برشلونة دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان الأسبوع الماضي، لكن لابورتا حث اللاعبين على محاولة الفوز بالثنائية المحلية.

ويتأخر برشلونة بفارق أربع نقاط عن أتليتيكو مدريد المتصدر قبل 11 جولة على نهاية الدوري، وسيواجه اتليتيك بيلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا الشهر المقبل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]