«لابيد» يدعو لمنع «بن غفير» من اقتحام المسجد الأقصى

دعا رئيس المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، الى منع وزير الأمن القومي الإسرائيلي ايتمار بن غفير من اقتحام المسجد الأقصى في الأيام المقبلة.

وقال لابيد، في تغريده له عبر تويتر: “يجب ألا يصعد ايتمار بن غفير إلى المسجد الأقصى، فهذا استفزاز سيؤدي إلى عنف وسيعرض حياة الناس للخطر ويودي بحياة البشر”.

وأضاف لابيد: “رغم ضعف بنيامين نتنياهو في حكومته، إلا أنه يجب أن يضع حدا لبن غفير وأن يمنعه من اقتحام الأقصى”.

وأوضح أن بن غفير سيعرض الكثيرين للخطر وسيؤدي إلى ضحايا وقادة المؤسسة الأمنية قدروا أن هذه الخطوة قد تكون خطيرة وتؤدي إلى التصعيد.

وأضاف لابيد أن العالم كله سينظر إلى هذا على أنه انتهاك للوضع الراهن وأنه خطر غير ضروري.

وكان الوزير الفاشي بن غفير أعلن يوم الأحد، عزمه اقتحام المسجد الأقصى في الأيام المقبلة، قائلا: “الأقصى قضية مهمة، وكما قلت، أخطط للصعود إلى الحرم القدسي”.

من جهته، هاجم بتسلئيل سموتريتش رئيس الصهيونية الدينية، يائير لابيد لاعتراضه على نية بن غفير اقتحام المسجد الأقصى خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال بحسب ما نقلته قناة كان الإسرائيلية: “هذا الشخص جُن، إنه يكذب ويحرض ويشوه السمعة، إن الوصول لجبل الهيكل هو جزء من الوضع الراهن في المكان ويجب أن يستمر، كل هذه المحاولات للترهيب لا أساس لها على الإطلاق”، بحسب قوله.

وفي السياق، اجتمع رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم، مع بن غفير لاقناعة بتأجيل اقتحام المسجد الأقصى لعدة أسابيع.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن بن غفير استمع لتخوفات نتنياهو والضغوط الدولية التي تمارس على الحكومة الجديدة، وأنه اقتنع بالمخاوف وقرر تأجيل الاقتحام.

وسبق أن اقتحم بن غفير المسجد الأقصى مرارا في الماضي ولكن بصفته الشخصية ثم بصفته عضوا في الكنيست الإسرائيلي، ووعد خلال حملته الانتخابية باقتحام المسجد في حال أصبح وزيرا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]