لاعبة التنس الشابة كوكو جوف: الشهادة الدراسية أهم من «فرنسا المفتوحة»

حققت الشابة كوكو جوف أكبر انجاز في مسيرتها على الأرجح بتأهلها لأول مرة إلى قبل النهائي ببطولة كبرى، في فرنسا المفتوحة للتنس، لكن اللاعبة الأمريكية تعتقد أن إنهاء دراستها الثانوية يمثل تحديا أكبر من مواجهة المنافسين في الملاعب الرملية في باريس.

وتخرجت اللاعبة الموهوبة البالغ عمرها 18 عاما، والتي فازت على مواطنتها سلون ستيفنز 7-5 و6-2 الليلة الماضية لتبلغ الدور قبل النهائي، من المدرسة الثانوية الشهر الماضي أثناء استعدادها لرولان جاروس واحتفلت بذلك عبر التقاط صورة أمام برج إيفل.

وقالت جوف في مقابلة بالملعب: “هل كان التخرج صعبا؟.. نعم لأنني أدرك مدى صعوبة الالتزام بالدراسة ولعب التنس في نفس الوقت”.

وتابع: “اللاعبون الآخرون بشكل عام يبتعدون عن الأنظار بسبب حياتهم ونعتقد أن التنس أهم شيء في العالم. أليس كذلك؟ لذا فإن الحصول على شهادتي الثانوية يعني الكثير لي”.

وبلغت المصنفة 23 عالميا دور الثمانية في باريس العام الماضي لكنها حققت خطوة أفضل هذه المرة بتغلبها على الأداء القوي لمواطنتها ستيفنز لتضرب موعدا مع الإيطالية مارتينا تريفيزان في قبل النهائي.

وأرسلت جوف، التي خطفت الأضواء وعمرها 15 عاما عندما أصبحت أصغر لاعبة تتأهل إلى ويمبلدون، رسالة إلى لاعبات شابات اخريات حثتهن فيها على التوقف عن التركيز على النتائج.

وقالت: “نتائجك أو وظيفتك أو ما ستجنيه من المال لا يعرفك شخصيتك. طالما تحب نفسك فلا يهم ما يعتقده أي شخص آخر”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]