لاعبة التنس الصاعدة جوف تكشف عن معركتها ضد الاكتئاب

قالت اللاعبة الأمريكية الصاعدة كوكو جوف إنها عانت من ضغط ذهني بعد صعودها السريع في عالم التنس وتعين عليها إعادة اكتشاف شغفها تجاه الرياضة عقب شعورها بالاكتئاب.

وتقدمت جوف (16 عاما) بشكل مذهل في مسيرتها الاحترافية منذ يوليو/ تموز العام الماضي حين تأهلت للدور الرابع في ويمبلدون في أول مشاركة لها بالبطولات الأربع الكبرى.

كما بلغت الدور الرابع في أول ظهور لها ببطولة استراليا المفتوحة هذا العام ودخلت قائمة أعلى 50 لاعبة في التصنيف العالمي وكانت أول لاعبة تبلغ من العمر 15 عاما تحقق هذا الانجاز منذ 15 عاما.

وكتبت جوف منشورا بموقع (بيهاند ذا راكيت) موضحة “خلال حياتي كنت دائما الأصغر في انجاز أشياء وهذا تسبب في ضجة لا أريدها.

“ازداد الضغط المطلوب للقيام بالأمور على نحو صحيح وبسرعة”.

وأضافت “قبل ويمبلدون وبالعودة لموسم 2017-2018 كنت أعاني لاكتشاف إن كنت حقا أريد هذا. كنت أحقق النتائج المطلوبة دائما وهذه لم تكن المشكلة. لكنني وجدت نفسي لا أستمتع بما أحب”.

وتابعت “أدركت أنني بحاجة للبدء من جديد في اللعب من أجلي وليس من أجل الآخرين. شعرت بالاكتئاب حقا لنحو عام وكان أصعب عام لي حتى الآن”.

وفكرت جوف في الحصول على راحة لمدة عام للتركيز في حياتها.

وواصلت “كنت تائهة ومرتبكة وأفرط في التفكير في إن كان هذا ما أريده حقا أم ما يريده الآخرون.

“تطلب هذا الكثير من التفكير والبكاء وخرجت أقوى وأعرف نفسي بشكل أفضل من ذي قبل”.

ونُظر إلى جوف بالفعل كخليفة في المستقبل لسيرينا وليامز على قمة التنس الأمريكي والعالمي للسيدات وبينما قالت إنها اعتادت أن يعتبرها الناس مثلا يحتذى به أكدت أنها لا تحب أن تقارن بسيرينا أو بشقيقتها فينوس.

وأضافت “أولا لم أصل إلى مستوى الشقيقتين ولطالما شعرت بأنه من الظلم مقارنتهما بأي لاعبة صاعدة. هذا ليس جيدا ولا زلت اعتبرهما قدوة لي.

“بالطبع أود الوصول لمكانتهما. مهدا لي الطريق ولولاهما لما فكرت في الانضمام للتنس. كان هناك القليل من الأمريكيين من أصول افريقية في هذه الرياضة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]