لاعبة تنس روسية تتحول للجنسية الجورجية من أجل الأولمبياد

قالت لاعبة التنس ناتيلا جالاميدزه، المولودة في روسيا، إن قرارها بتحويل الجنسية إلى الجورجية جاء لرغبتها في المشاركة في الأولمبياد، بينما كان اللعب في ويمبلدون مكافأة إضافية.

وقرر نادي عموم إنجلترا في أبريل نيسان الماضي منع لاعبي روسيا وبيلاروسيا من المشاركة في ويمبلدون بعد العجوم على أوكرانيا.

وكانت بيلاروسيا محطة انطلاق رئيسية للهجوم  الروسي.

وبسبب تحويل جالاميدزه الولاء لجورجيا انضمت إلى قائمة المشاركين في ويمبلدون برفقة زميلتها الصربية ألكسندرا كورنيتش في منافسات زوجي السيدات بالبطولة الكبرى.

وقال اتحاد اللاعبات المحترفات في بيان إن جالاميدزه وفت بشروط تغيير الجنسية.

وأوضح “في حالة ناتيلا استخرجت جواز سفر وبطاقة هوية جورجية وهي مزدوجة الجنسية ونتيجة لذلك تغيرت جنسيتها رسميا في نظام اتحاد اللاعبات المحترفات”.

وأضاف “حدث هذا قبل اكتمال وصدور قوائم المشاركين في ويمبلدون”.

وأشارت جالاميدزه، التي ولدت لأب جورجي، إلى أن عمق الخيارات بالتنس الروسي وإيقاف بلادها بكأس بيلي جين كينج، التي يجب أن تشارك بها اللاعبات للوفاء بمتطلبات الاتحاد الدولي للتنس لخوض الأولمبياد، دفعها لتحويل الولاء.

وأبلغت صحيفة تايمز “جاء قراري لأنني أركز في مسيرتي وأود أن أحظى بفرصة المنافسة في الألعاب الأولمبية”.

وتابعت جالاميدزه (29 عاما) “أول نقاش مع اتحاد اللاعبات المحترفات كان خلال بطولة إنديان ويلز في بداية مارس.

وتابعت “إذا قررت اللعب لجورجيا سأنال فرصة المشاركة في ويمبلدون. لم لا؟ في الوقت الحالي أنا في أفضل تصنيف لي ووضعي أفضل كثيرا في جورجيا”.

وحُرمت بطولة ويمبلدون، التي تنطلق في 27 يونيو حزيران، من نقاط التصنيف من اتحادي المحترفين والمحترفات بعد قرار استبعاد لاعبي روسيا وبيلاروسيا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]