لاعبون غائبون عن مباريات بطولة أوروبا 2020 بسبب كورونا

انطلقت بطولة أوروبا لكرة القدم 2020، المؤجلة من العام الماضي بسبب جائحة كوفيد-19 يوم 11 يونيو/ حزيران الجاري، ولا تزال هناك الكثير من المنتخبات المشاركة تعاني من إصابات جديدة بالفيروس بين لاعبيها.

وفيما يلي لاعبون أصيبوا بكوفيد-19:

* كرواتيا

إيفان بريشيتش- جات نتيجته إيجابية في 26 يونيو/ حزيران

وستخوض كرواتيا مباراتها في دور 16 أمام إسبانيا اليوم الإثنين بدون الجناح البالغ من العمر 32 عاما بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا.

* إنجلترا

بن تشيلويل- دخل في عزل صحي في 21 يونيو/ حزيران

ميسون ماونت- دخل في عزل صحي في 21 يونيو/ حزيران

دخل بن تشيلويل وميسون ماونت عزلا صحيا شخصيا يستمر حتى 28 يونيو/ حزيران الجاري وغابا جراء ذلك عن المباراة أمام جمهورية التشيك بعد مخالطتهما لاعب الوسط الاسكتلندي بيلي جيلمور الذي جاءت نتيجة فحصه إيجابية.

* هولندا

يسبر سيلسن – جاءت نتيجته إيجابية في 28 مايو/ أيار استبعدت هولندا حارسها الأول من تشكيلة بطولة أوروبا بعد إصابته بالفيروس حيث لم يرغب المدرب فرانك دي بور في المجازفة.

* البرتغال

جواو كانسيلو – أصيب بالفيروس في 12 يونيو/ حزيران

اُستبعد المدافع البرتغالي من بطولة أوروبا 2020 بعد إصابته بالفيروس وانضم ديوجو دالوت بدلا منه قبل مواجهة المجر في الجولة الافتتاحية.

* روسيا

أندريه موستوفوي – جاءت نتيجته إيجابية في 11 يونيو/ حزيران

ضمت روسيا المدافع رومان يفجينيف إلى منتخبها المشارك في البطولة الأوروبية بديلا للاعب الوسط أندريه موستوفوي الذي جاءت نتيجة اختباره “غير مرضية”.

* سلوفاكيا

دينيس فافرو – جاءت نتيجته إيجابية يوم 17 يونيو/ حزيران

أصيب المدافع دينيس فافرو وأحد العاملين في المنتخب الوطني بفيروس كورونا قبل مواجهة السويد في بطولة أوروبا 2020. وقال المدرب شتيفان تاركوفيتش إن الثنائي في حالة جيدة ولا يعاني أي منهما من أي أعراض.

* إسبانيا

– سيرجيو بوسكيتس – جاءت نتيجته إيجابية في السادس من يونيو/ حزيران

أصيب قائد إسبانيا قبل ثمانية أيام من مباراة بلاده الأولى في البطولة وغاب عن المباراة الافتتاحية أمام السويد.

– دييجو يورينتي – جاءت نتيجته إيجابية في التاسع من يونيو/ حزيران

أصيب مدافع إسبانيا بالفيروس قبل خمسة أيام من مباراتها الأولى، لكنه عاد إلى المعسكر بعدما جاءت نتيجته سلبية لاحقا.

* السويد

– ديان كولوسيفسكي – جاءت نتيجته إيجابية في الثامن من يونيو/ حزيران

– ماتياس سفانبرج – جاءت نتيجته إيجابية في الثامن من يونيو/ حزيران

وأصيب ثنائي وسط السويد ديان كولوسيفسكي وماتياس سفانبرج ليغيبا عن المباراة الافتتاحية أمام إسبانيا.

وبعد ظهور أول إصابة بالفيروس في الفريق، قال المدرب يان أندرسون إنه لن يستدعي أي لاعب بديل وعبر عن أمله في عودة كولوسيفسكي للتشكيلة بعد المباراة الافتتاحية في المجموعة الخامسة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]