لاعبو نادي الزمالك المصري يتنازلون عن 50 % من أجورهم عن أربعة أشهر

قال نادي الزمالك المنافس في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم إن لاعبي الفريق الأول وافقوا على التنازل عن 50 % من أجورهم عن الأشهر الأربعة الماضية لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا.

كما أكد الزمالك أن لاعبيه سيخضعون لفحوص فيروس كورونا، مثل بقية أندية الدوري الممتاز، في تراجع على ما يبدو عن قرار عدم استكمال المسابقة الذي أعلنه النادي الأسبوع الماضي.

وقال الزمالك في بيان بموقعه على الإنترنت بعد اجتماع لمجلس إدارته اليوم الأربعاء “أعلن مرتضى منصور رئيس النادي قرارات المجلس وتضمنت.. إجراء لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي مسحة خاصة بفيروس كورونا غدا الخميس على نفقة النادي وليس على نفقة اتحاد كرة القدم المصري.

“استئناف الفريق الأول بالنادي تدريباته بدءا من غد الخميس. خوض معسكر مغلق لمدة 15 يوما في برج العرب بالإسكندرية في الوقت الذي يحدده الجهاز الفني بقيادة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون”.

وأضاف النادي “تنازل لاعبو الفريق الأول بالنادي عن 50 % من مستحقاتهم عن الأربعة الأشهر الماضية بسبب الظروف الحالية مع تسلمهم بقية مستحقاتهم عن المدة نفسها”.

كما قال الزمالك إنه لاعبيه سيدخلون في معسكر تدريبي مغلق خارج البلاد لمدة عشرة أيام استعدادا لمواجهة الرجاء البيضاوي في قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكان الاتحاد الأفريقي (الكاف) أعلن أمس الثلاثاء إقامة الدور قبل النهائي ونهائي دوري الأبطال من مباراة واحدة في الكاميرون على الأرجح في سبتمبر / أيلول.

وتوقف الدوري المصري الممتاز منذ مارس / آذار الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا. وكان الزمالك يحتل المركز الرابع برصيد 28 نقطة من 16 مباراة بينما يتصدر غريمه التقليدي الأهلي الترتيب ولديه 49 نقطة من 17 مباراة.

وحصلت أندية الدوري المصري على الضوء الأخضر من الحكومة الشهر الماضي لاستئناف التدريبات مع خضوع لاعبيها لفحوص فيروس كورونا. ورفض الزمالك القرار وقال الأسبوع الماضي إنه لن يستكمل المسابقة.

ومن المنتظر استئناف المسابقة في نهاية الشهر الحالي أو بداية أغسطس / آب.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]