لاعب الجولف الأمريكي وودز: وفاة فلويد مأساة صادمة

قال لاعب الجولف الأمريكي تايجر وودز إنه كان يحترم دائما وكالات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة لكن استخدامها للقوة ضد جورج فلويد، وهو رجل أمريكي من أصل أفريقي يبلغ من العمر 46 عاما وتوفي بينما كان رهن احتجاز الشرطة، تجاوز كل الخطوط.

واُتهم ديريك تشوفين، وهو ضابط شرطة في منيابوليس يبلغ من العمر 44 عاما، بالقتل ضمن اتهامات أخرى بعدما أظهرته لقطات صورت بهاتف محمول وهو يجثو بركبته على عنق فلويد.

وقال وودز، الحاصل على 15 لقبا في البطولات الكبرى، في تغريدة بحسابه على تويتر يوم الاثنين “كنت أكن دائما كل الاحترام لوكالات إنفاذ القانون. يبذلون جهدا كبيرا في التدريب لكي يعرفوا كيف ومتى وأين يستخدمون القوة. هذه المأساة الصادمة تجاوزت بوضوح كل الحدود”.

وتحدث العديد من الرياضيين الكبار، ومن بينهم مايكل جوردان أسطورة كرة السلة الأمريكية، عن الأمر مع تفجر الاحتجاجات المناهضة لعنف الشرطة في كافة أنحاء البلاد.

وأضاف وودز البالغ من العمر 44 عاما “أتذكر اضطرابات لوس أنجليس وأدرك أن التعليم هو أفضل سبيل للمضي قدما” في إشارة إلى ستة أيام من أعمال الشغب في 1992 بعدما اتهم أربعة رجال شرطة بيض بضرب رودني كينج وهو رجل أمريكي من أصل أفريقي.

وتابع وودز الذي أصبح وعمره 21 عاما أول لاعب جولف أسود يحرز لقب بطولة الأساتذة عام 1997 “يمكننا إيصال رسائلنا بدون إحراق الأحياء التي نعيش فيها. “آمل أن ننجح عن طريق المحادثات الصادقة في بناء مجتمع متحد وآمن”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]