لافروف ردا على صحفي أوكراني: رأسكم مشغول بالسرقة

رد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، على سؤال لصحفي أوكراني، بدأ في الصراخ نحوه، بعد انتهاء المؤتمر الصحفي مع نظيره التركي، مولود تشاوش أوغلو.

وحسب روسيا اليوم، حاول الصحفي الأوكراني تحدي لافروف، لكن الأخير أجاب عليه قائلًا: “بالطبع يمكنني إجابتك، فنحن لسنا في أوكرانيا، نحن في تركيا”.

وقال الصحفي له: “ماذا سرقت روسيا إلى جانب الحبوب، وتمكنت بالفعل من بيعه؟”، ليجيب لافروف: “يبدو أن رأسكم لا ينشغل سوى بسرقة الأشياء من أماكنها وبيعها في أماكن أخرى، ظًنا منكم أن الجميع يفعلون ذلك.. أليس كذلك؟”.

وأضاف: “أجيبكم أننا منخرطون في تنفيذ الأهداف التي أعلناها من قبل، وهي تخليص شرق أوكرانيا من ضغط نظام النازيين الجدد. هذا ما نفعله”.

وتابع: “أما بشأن الحبوب، أوضحنا اليوم أنه من الممكن نقل الحبوب بحرية إلى أماكن توجهها، ولا توجد أي عقبات من جانب روسيا لذلك”.

وأكد لافروف ضرورة أن يعطي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أوامره، إذا كان لا زال قابلًا لإصدار أي أوامر، بالسماح للسفن الأجنبية، وحتى للسفن الأوكرانية، بدخول البحر الأسود.

وكانت روسيا بدأت العمليات العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس ونزع سلاح أوكرانيا في 24 فبراير الماضي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]