“لامؤاخذة” يحصد جوائز مهرجان القاهرة للسينما

أسدل الستار، مساء أمس الجمعة، على فعاليات الدورة الـ19 من المهرجان القومي للسينما على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحضور وزير الثقافة المصري حلمي النمنم، ورئيس دار الأوبرا الدكتورة إيناس عبدالدايم، ورئيس المهرجان المخرج سمير سيف.

وشهدت بداية حفل الختام عزف السلام الوطني المصري، ثم قدم عرض فني راقص شاركت فيه مجموعة من الأطفال على أغنيات “معانا ريال” و”بحلقلي وبصلي”.
وأعلن الكاتب يوسف القعيد جوائز مسابقة الأفلام الروائية الطويلة حيث فاز فيلم “لامؤاخذة” بجائزة الإنتاج الأولى لهذا العام وتسلمها منتج الفيلم هاني أسامة، والفيلم بدعم من وزارة الثقافة ، وفاز بجائزة الإنتاج الثانية فيلم “الفيل الأزرق” وتسلمها حسين خليل مدير عام شركة الباتروس، كما فاز بالمركز الثالث فيلم “بتوقيت القاهرة” وتسلمها سماح العجمي منتج الفيلم.

الفائزون بجوائز المهرجان القومى للسينما

وفازت الفنانة نيللي كريم بجائزة أحسن تمثيل دور أول نساء  عن دورها في فيلم “الفيل الأزرق” ، وكريم عبدالعزيز بجائزة أحسن تمثيل دور أول رجال عن دوره في فيلم “الفيل الأزرق”.

وحصلت الفنانة أروى جودة عن جائزة التمثيل دور ثان نساء عن دورها في فيلم “الجزيرة 2″، وحصل الفنان شريف رمزي على جائزة التمثيل دور ثان رجال عن دوره في فيلم “بتوقيت القاهرة”.

وفاز المصور أحمد مرسي بجائزة التصوير عن فيلم “أسوار القمر”، وفاز السينارست عمرو سلامة بجائزة السيناريو عن فيلم “لا مؤاخذه”، وحصل عمرو سلامة على جائزة الإخراج عن نفس الفيلم.

وذهبت جائزة الموسيقى للموسيقار هاني عادل عن فيلم “لا مؤاخذه”، وحصل طارق مصطفى على شهادة خاصة عن فيلم “الحرب العالمية الثانية”.

وزير الثقافة المصري يكرم النجوم فى المهرجان القومىي للسينما

وقال يوسف القعيد، رئيس لجنة التحكيم في التوصيات إن اللجنة شاهدت 14 فيلمًا في المهرجان وأوصت بتطوير المهرجان، وطالب بتشكيل لجنة مهمتها العمل فورا على تطوير المهرجان القومي للسينما المصرية، كما طالب في التوصيات أن تقوم إدارة المهرجان بطلب النوتة الموسيقية للفيلم، مؤكدًا أن السينما لا تقل أهمية عن رغيف الخبز.
وفي مجال أفلام التحريك حجبت جائزة أنطوان سليم للعمل الأول، وفازت المخرجة هدى فرح بجازة لجنة التحكيم عن فيلم “زبرجد” من انتاج المركز القومي للسينما ، وفاز المخرج محمد الفرماوي بجائزة أفضل فيلم وقدرها 24 ألف جنيه عن فيلم وحشي من إنتاج المتحدين للسينما.

وفي مجال الأفلام الروائية القصيرة فازت المخرجة ميسون المصري عن فيلم “شارع البستان السعيد” من إنتاج المركز القومي للسينما.

الفنانة أروى جودة أفضل ممثلة دور ثان عن فيلم الجزيرة 2

وجائزة أفضل فيلم حصلت عليها المخرجة دينا عبدالسلام عن فيلم “رحمة ونور” من إنتاج مكتبة الإسكندرية
وفي مجال الأفلام التسجيلية فاز بجائزة سعد نديم للعمل الأول وقدرها 8 آلاف جنيه المخرجة مريم الياس ومروة الشاذلي عن فيلم “رسم على جسد عاري” من إنتاج المركز الثقافي السويسري.

وحصلت المخرجة أسماء نور وإسلام أمين على جائزة لجنة التحكيم للأفلام التسجيلية حتي 15 دقيقة عن فيلم “شباب مواطنة” من إنتاج المعهد السويدي للحوار بالإسكندرية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]