لامبارد قد يكون الرجل المناسب لقيادة تشيلسي في اتجاهه الجديد

عين رومان أبراموفيتش مالك تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عددا من أبرز مدربي العالم خلال عهده المستمر منذ 16 عاما، لكن فرانك لامبارد المبتدئ نسبيا يبرز كمرشح للحصول على منصب الرجل الأول في استاد ستامفورد بريدج.

ومع الرحيل الوشيك للإيطالي ماوريتسيو ساري إلى يوفنتوس، وانتقال إيدن هازارد أبرز لاعبي النادي اللندني إلى ريال مدريد وحظر الانتقالات الذي يلوح في الأفق، وصل تشيلسي إلى مفترق طرق.

وقد يكون ي، الذي تعشقه جماهير تشيلسي بسبب عدد أهدافه القياسي خلال 13 عاما مليئة بالألقاب في غرب لندن، المرشح المثالي لقيادة النادي في اتجاهه الجديد.

ونال لامبارد (40 عاما) إشادة النقاد بعدما قاد ديربي إلى ملحق الترقي للدوري الممتاز في موسمه الأول كمدرب، رغم أنه فقد فرصة التأهل أمام أستون فيلا الذي يعمل زميله السابق جون تيري ضمن طاقمه التدريبي.

وخلال مسيرته كلاعب التي أحرز خلالها 11 لقبا مع تشيلسي، كان لامبارد دائما شخصا ذكيا يتخذ القرارات الصحيحة.

وأخذته عقليته الفضولية إلى عالم التدريب وأثبت أنه يتعلم سريعا في ديربي حيث وضع بصمته بأسلوب لعب يعتمد على التمرير الذكي كما وثق في اللاعبين الشبان.

واشترك ثلاثة منهم، وهم فيكايو توموري وميسون ماونت وتامي أبراهام المعارون من تشيلسي، في نهائي ملحق الترقي باستاد ويمبلي وقد يعودون جميعا لاستاد ستامفورد بريدج في الموسم المقبل.

وبعد أن حصل الشاب كالوم هودسون-أودوي على فرصته تحت قيادة ساري في الموسم المنصرم، فإن لامبارد يبدو الاختيار المثالي لبناء فريق يعتمد على الشباب، وربما بمرافقة جودي موريس مساعده في ديربي وزميله السابق.

وفي المقابل، قد يشعر لامبارد بأن الوقت ليس مناسبا لهذه الخطوة الكبيرة خاصة مع الحرمان المتوقع من الانتقالات في الصيف والفجوة الضخمة الموجودة بالفعل بين مانشستر سيتي وليفربول وبقية الفرق.

لكن الجماهير سترحب به وستظهر المزيد من الصبر مقارنة بما فعلته مع ساري رغم أن المدرب الإيطالي قاد تشيلسي للمركز الثالث في الدوري الممتاز والفوز بلقب الدوري الأوروبي.

ولا يساور العديد من زملائه السابقين أي شك في نجاحه إذا حصل على فرصة العودة للنادي الذي تركه لينضم إلى مانشستر سيتي في 2014.

وقال ريو فرديناند الأسبوع الماضي “إنه الاختيار المثالي. الناس تتحدث عن الخبرة لكن ما هي الخبرة التي كان بيب جوارديولا يمتلكها عندما تولى تدريب الفريق الأول في برشلونة؟ لقد درب الأطفال في النادي”.

وأضاف “فرانك يعرف النادي ويعرف اللاعبين وسيحترمه اللاعبون. ترون أنه يستطيع التعامل مع وسائل الإعلام ويستطيع تغيير الأشياء في غضون موسم واحد”.

ويقول ديدييه دروجبا مهاجم تشيلسي السابق إن افتقار لامبارد لخبرة التدريب في الدوري الممتاز لا ينبغي أن يكون ضمن عوامل اختياره.

ونقلت صحيفة مترو عن دروجبا قوله “هل يجب أن يستمر حتى يبلغ 50 عاما ليكون مستعدا؟ أعتقد أن الأمر يعتمد على خبرتك ويعتمد على رغبتك في النجاح”.

وتابع “إذا كان يشعر بأنه مستعد فلا أعتقد أن الوقت مبكر جدا”.

وبينما لا يزال ساري في منصبه رسميا، فإن قائمة المرشحين لخلافته بدأت في النمو بالفعل.

ويتردد اسم رفائيل بنيتز بانتظام بالإضافة للبرتغالي نونو إسبيريتو سانتو مدرب ولفرهامبتون واندرارز في حين إذا أراد أبراموفيتش مجددا تعيين اسم كبير فإن ماسيميليانو أليجري، الذي قاد يوفنتوس لخمسة ألقاب على التوالي في الدوري الإيطالي، يتصدر القائمة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]