لا ألم في الهزيمة مع تقدم إنجلترا في كأس العالم

على غير العادة في الهزائم لم تشعر إنجلترا بخيبة أمل بعد خسارتها 1-صفر أمام بلجيكا، إذ أنها ربما تؤدي إلى مشوار أسهل قليلا في الأدوار المتقدمة في كأس العالم لكرة القدم.

وهذه هي الهزيمة الأولى لإنجلترا في أكثر من عام لتصعد لمواجهة كولومبيا في دور الستة عشر فيما تلعب بلجيكا صاحبة الصدارة في المجموعة السابعة ضد اليابان.

ولو عبرت إنجلترا هذا الدور ستخوض مواجهة ربما أقل خطورة ضد السويد أو سويسرا فيما يمكن أن تلعب بلجيكا ضد البرازيل أو المكسيك مع وجود البرتغال وأوروجواي وفرنسا والأرجنتين في هذا النصف من القرعة.

وأوضحت تشكيلة المدرب جاريث ساوثجيت التي ضمت تسعة بدلاء مدى أهمية المباراة بالنسبة له وأن قراره كان له علاقة بالحفاظ على لاعبيه الأساسيين بمنحهم راحة أكثر من اختيار مواجهة منافس أسهل.

وقال “بغض النظر عما سيحدث الأسبوع المقبل (في أدوار خروج المغلوب) فهذا كان القرار الصحيح.

“الجماهير ستقول إنه كان القرار الصحيح لو فزنا فقط، لكنه كان القرار الصحيح، لأن ربما نلجأ إلى الوقت الإضافي في المباراة المقبلة ونخاطر باللاعبين ولم نكن بحاجة إلى ذلك”.

وأضاف “لا أحد يعلم ما هو الصحيح والخطأ في كل نصف من القرعة”.

انتقادات

وفي بطولة سارت فيها الأمور كما كان مخططا لها بالنسبة لإنجلترا وتلقى ساوثجيت الإشادة وجد المدرب نفسه للمرة الأولى في روسيا أمام انتقادات لعدم السعي لصدارة المجموعة ومواجهة اليابان.

وأشار ساوثجيت إلى أنه مستعد لتقبل كل الانتقادات.

وقال “في بعض الأحيان أعتقد أن عليك النظر إلى الصورة الكبيرة واتخاذ القرارات التي ربما في بعض الحالات يتم انتقادها لكن اللاعبين يعلمون ما الذي نحاول فعله”.

وأضاف “لا نحب الهزيمة ولا نحب خسارة المباريات، لكننا حققنا هدفنا الأساسي، وأنا أفهم ذلك وأعتقد أن المشجعين في الاستاد فهموا ذلك أيضا، الكل يعلم أن أدوار خروج المغلوب هي الأهم”.

وبينما تعتبر مواجهة كولومبيا متصدرة المجموعة الثامنة صعبة أشار ساوثجيت إلى أنه لم يكن يفضل اختيار أي منافس في دور الستة عشر.

وقال “اعتقد أننا نستطيع الفوز بهذه المباراة لكنها ستكون تحديا مثيرا. إنها تملك مجموعة من اللاعبين الممتازين لكننا نشعر أننا فريق يتطور واعتقد أنه ظهر أن ما زال أمامنا خطوات أخرى للتطور”.

وتابع “نعلم أين نحن والأداء المثالي الذي يجب أن نقدمه للفوز ضد أفضل الفرق”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]