لا إصابات جديدة بكورونا داخل فلسطين ودعوات لدعم غزة

قال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم إنه لم يتم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا منذ الإيجاز الصباحي وحتى الآن، موضحا أن إجمالي عدد الإصابات المسجلة في فلسطين حتى اللحظة 313، إضافة إلى 105 في مدينة القدس المحتلة.

وأضاف ملحم في الإيجاز المسائي حول مستجدات فيروس كورونا في فلسطين، مساء السبت، أن 300 عينة ظهرت نتائجها مساءً، جميعها سلبية، أي غير مصابة بفيروس كورونا، بما فيها العمال في مخبتر بمدينة رام الله.

قطاع غزة

وقال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، إن الفحوصات المخبرية التي أجراها المختبر المركزي لمستضافين وحالات اشتباه أمس، وحتى اللحظة نتائجها سلبية، ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في القطاع.

وأضاف القدرة خلال الإيجاز الصحفي لمركز الإعلام والمعلومات الحكومي لمواجهة فيروس كورونا أن وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية استطاعت بإمكانياتها المحدودة حماية غزة من جائحة كورونا وتراجع إجراءاتها يومياً لتحصين المجتمع.

وتابع: “استضافت الوزارة 3593 عائدا الى القطاع داخل 27 مركز حجر صحي منذ منتصف مارس الماضي منهم 55% مرضى وأنهت حجر 1572مستضاف وفق سياستها المعتمدة”.

وتابع أن وزارة الصحة تتابع 2021 مستضافا داخل مراكز الحجر الصحي وجميعهم بحالة صحية جيدة منهم 290 مريضا في المستشفيات والمراكز الصحية.

وأكد القدرة أن الحالات الأربع المتبقية من إصابات فيروس كورونا في مستشفى العزل بمعبر رفح بوضع صحي مطمئن والحالات التسع التي تعافت تتابع في مركز الحجر الصحي بالمعبر.

وشدد على أن المجتمع الدولي ومؤسساته الإغاثية يتحملون المسؤولية الأخلاقية والإنسانية في دعم قطاع غزة بالأدوية والمستهلكات الطبية ومواد الفحص المخبري وأجهزة التنفس الصناعي وأسرّة العناية المركزة.

بدوره، أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة، إياد البزم، عن إغلاق حي كامل في منطقة البطن السمين في الجنوب الغربي لمحافظة خانيونس على إثر هروب مواطن من مركز للحجر الصحي وعودته إلى منزله الكائن في ذلك الحي.

وأكد البزم هروب أحد المستضافين من مركز للحجر الصحي في مدينة رفح، منوهًا بأن وزارة الداخلية تمكنت من ضبطه خلال ساعات من هروبه.

وأشار البزم إلى أنه تم حجر 30 شخصًا خالطوا المواطن الهارب، وأغلقت الأجهزة الأمنية منطقة البطن السمين بمدينة خانيونس.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]