لبنان يتخطى ماليزيا ويتأهل لنهائيات كأس آسيا بدون أية هزيمة

أنهى منتخب لبنان مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا لكرة القدم في الإمارات 2019، بالفوز على ضيفه الماليزي 2-1 اليوم الثلاثاء.

وكان لبنان ضمن في وقت سابق الصعود للنهائيات للمرة الأولى في تاريخه عن طريق التصفيات، وكلل جهوده اليوم بتحقيق هذا الإنجاز دون أية هزيمة في المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس آسيا. وسبق للبنان أن شارك مرة واحدة في كأس آسيا عندما استضاف البطولة عام 2000.

ويدين منتخب لبنان في هذا الإنجاز لمدربه ميودراج رادولوفيتش القادم من الجبل الأسود الذي لم يخسر الفريق تحت قيادته في 14 مباراة متتالية في العامين الماضيين.

وجاء الانتصار في الوقت المناسب للبنان لتحسين مركزه في التصنيف العالمي الذي سيساعده كثيرا لتجنب الفرق الكبيرة في قرعة كأس آسيا التي ستقام في دبي في شهر مايو/ أيار القادم.

وتقدم لبنان بهدف سجله القائد حسن معتوق من ركلة جزاء في الدقيقة 19 قبل أن يدرك محمد بن أحمد التعادل لماليزيا بضربة رأس بعد ركلة ركنية في الدقيقة 72.

وبدا للجميع أن نتيجة المباراة متجهة للتعادل قبل أن يقود هلال الحلوي لبنان للفوز بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وضمنت كوريا الشمالية مرافقة لبنان إلى النهائيات بفوزها على هونج كونج 2-صفر في وقت سابق اليوم. وينفرد لبنان الذي حقق فوزه الخامس في التصفيات بصدارة المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة من ست مباريات يليه كوريا الشمالية برصيد 11 نقطة، ويحتل منتخب هونج كونج المركز الثالث برصيد خمس نقاط وتقبع ماليزيا بالمركز الرابع والأخير بنقطة واحدة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]