لبنان يترقب استقالة قرداحي ونتائج زيارة ماكرون للخليج

قالت مراسلة الغد من بيروت، إن لبنان يترقب إعلان استقالة وزير الإعلام جورج قرداحي، اليوم الجمعة، على خلفية الأزمة الدبلوماسية مع السعودية التي تسبب بها قبل أسابيع.

وأضافت مراسلتنا، أن استقالة قرداحي تعتبر مدخلًا للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي كان قد وعد المسئولين في لبنان بإثارة الأزمة اللبنانية مع قادة الخليج، لإعادة العلاقات الخليجية اللبنانية.

ويبدأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، جولة خليجية يستهلها بالإمارات وتشمل قطر والسعودية. حيث سيبحث أزمات الشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب والملفين اللبناني والليبي.

وكان وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي قد أعلن أنه سيستقيل من منصبه ظهر اليوم الجمعة. معربا عن أمله في أن يساعد ذلك على حلحلة الأزمة بين لبنان والسعودية.

وأوضحت مراسلتنا أن الأزمة السياسية بين السعودية ولبنان بها العديد من التعقيدات، وهناك تساؤلات حول إمكانية استعادة العلاقات مجددًا بين البلدين بعد استقالة قراحي.

وأكدت أن اجتماعات مجلس الوزراء معلقة على استقالة قرداحي، بحسب المراقبين، كما اشترط الثنائي حزب الله وحركة أمل، تنحية المحقق العدلي طارق البيطار عن متابعة التحقيقات في قضية انفجار مرفأ بيروت للعودة إلى مجلس الوزراء.

وتابعت، من المتوقع أن يتم الدعوة لعقد جلسة تشريعية الأسبوع المقبل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]