لبنان يسعى لتحقيق انتصاره الثاني في تصفيات كأس آسيا ‎

يسعى منتخب لبنان لتحقيق فوزه الثاني على التوالي في تصفيات كأس آسيا لكرة القدم التي ستستضيفها الامارات عام 2019 عندما يلتقي مضيفه الماليزي في الجولة الثانية غدا الثلاثاء.

ويلعب لبنان وماليزيا ضمن المجموعة الثانية التي تضم هونج كونج وكوريا الشمالية.

واستهل منتخب لبنان مشواره في التصفيات في شهر مارس/أذار الماضي بطريقة جيدة بفوزه على هونج كونج 2-صفر بعد أداء قوي.

وأبدي ميودراج رادولوفيتش مدرب منتخب لبنان تفاؤله بتحقيق فريقه لنتيجة جيدة أمام ماليزيا بعد المعسكر التدريبي الذي أقامه في قطر واختار خلاله التشكيلة التي ستخوض المباراة.

ويعول المدرب القادم من الجبل الأسود في الفوز بالمباراة على لاعبيه المحترفين مثل القائد حسن معتوق الذي يلعب في الإمارات ومعتز بالله الجنيدي وأبو بكر المل وجاد نور الدين وربيع عطايا الذي يلعب في إيران بالإضافة لسوني سعد وسمير إياس وهلال الحلوي.

وقد يمنح رادولوفيتش الفرصة لعمر بوجيل الذي يلعب في أحد اندية دوري الدرجة الرابعة في إنجلترا للظهور للمرة الأولى مع المنتخب اللبناني.

وسيفتقد منتخب لبنان لجهود الظهير الأيمن علي حمام الذي غادر معسكر فريقه بقطر وعاد للبنان بسبب الإصابة.

ويسعى منتخب ماليزيا لتحقيق أول انتصار في التصفيات لرفع معنوياته في بقية المشوار بعد أن تأجلت مباراته أمام كوريا الشمالية مرتين لأسباب سياسية.

وكان من المفترض أن تقام المباراة في بيونجيانج في 28 مارس/آذار الماضي لكنها تأجلت إلى الثامن من يونيو /حزيران ثم أعلن الاتحاد الآسيوي في مايو/ ايار الماضي تأجيلها للخامس من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وستكون هذه المباراة الأولى لمنتخب ماليزيا تحت قيادة البرتغالي نيلو فينجادا الذي تم تعيينه خلفا للمدرب أونج كيم سوي الذي سيتولى منصب مدرب منتخب تحت 23 عاما.

وكان فينجادا استدعى 26 لاعبا استعدادا للمباراة بينهم 11 لاعبا من فريق جوهور دار التعظيم متصدر الدوري.

وسبق لفينجادا العمل في بداية مسيرته التدريبية كمساعد لمواطنه كارلوس كيروش أثناء تولي الأخير تدريب منتخب البرتغال تحت 20 عاما ثم أشرف على منتخبات الشباب والناشئين والمنتخبات الاولمبية في السعودية والأردن ومصر وإيران والصين وكوريا الجنوبية.

وتبدو الأمور مهيأة أمام كوريا الشمالية لتحقيق أول انتصار في التصفيات عندما تلتقي مع مضيفها منتخب هونج كونج الذي ظهر بشكل متواضع أمام نظيره اللبناني.

ويعد منتخب كوريا الشمالية أحد أقوى المنتخبات المرشحة في مجموعته للمنافسة بقوة على إحدى بطاقتي التأهل.

تفوق أردني

ويتصدر المنتخب الأردني المجموعة الثالثة بعد انتصاره الكبير على كمبوديا 7-صفر في الجولة الأولى ويبدو على ثقة من تخطي عقبة فيتنام على أرضها.

وأجرى المنتخب، أمس الأحد، تدريبه قبل الأخير استعدادا للقاء بقيادة المدرب عبد الله المسفر والذي شهد تجربة أسلوب اللعب المنتظر تطبيقه أمام فيتنام.

وركز المسفر على ضرورة الاحتفاظ بالكرة وتنويع الهجوم تحت الضغط.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة ذاتها ستلعب أفغانستان أمام كمبوديا.

وسيستضيف المنتخب الفلسطيني نظيره العماني بحثا عن فك الشراكة في صدارة المجموعة الرابعة التي تضم جزر المالديف وبوتان.

ووصلت بعثة المنتخب العماني لرام الله امس وخاض الفريق تدريبا على الملعب الذي سيشهد اللقاء.

وسيدفع فوز احد الفريقين به للانفراد بالصدارة بعد ان فوز عمان على بوتان 14-صفر وانتصار منتخب فلسطين 3-صفر على المالديف.

وستلعب البحرين امام مضيفتها تركمانستان ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وتملك البحرين نقطة واحدة بتعادلها مع سنغافورة في الجولة الاولى بينما تتصدر تركمانستان الترتيب برصيد ثلاث نقاط وتحتل تايوان المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط.

وسيحل المنتخب اليمني ضيفا على نظيره النيبالي غدا ضمن منافسات المجموعة السادسة بعد فوز اليمن على طاجيكستان في الجولة الاولى.

ويتقاسم اليمن صدارة المجموعة مع الفلبين برصيد ثلاث نقاط لكل منهما بعد فوز الاخيرة على نيبال في المباراة الاولى.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]