لجنة القيم: لا إجراءات رسمية ضد إنفانتينو رئيس الـ«فيفا»

قالت لجنة القيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، إنه لا يوجد أية إجراءات رسمية ضد جياني إنفانتينو، الرئيس المنتخب حديثا، بعدما ذكرت صحيفة ألمانية، أنه يواجه إيقافا مؤقتا لارتكابه سلوكا ينتهك ميثاق القيم.

ومع ذلك لم تؤكد اللجنة أو تنفي إجراء تحقيقات أولية تسبق التحقيقات الرسمية في هذا الشأن.

وقالت صحيفة «دي فيلت» الألمانية اليوم الخميس، إن إنفانتينو، الذي انتخب في فبراير/ شباط، لإخراج الـ«فيفا» من أسوأ أزمة فساد في تاريخه، يواجه تحقيقا بشأن انتهاكات محتملة لميثاق القيم.

وقالت غرفة التحقيقات في لجنة القيم في بيان لـ«رويترز»، «لسنا في وضع يسمح لنا بالإشارة إلى إجراء أو عدم إجراء تحقيقات ضد شخص ما. ومع ذلك نود الإشارة إلى عدم وجود أية إجراءات رسمية ضد السيد إنفانتينو».

وقالت «دي فيلت»، إنها اطلعت على رسائل بالبريد الإلكتروني تشير إلى أن إنفانتينو طلب من مسؤولين كبار بالـ«فيفا»، محو تسجيلات لاجتماع مثير للجدل لمجلس الـ«فيفا»، اللجنة التنفيذية سابقا، قبل الجمعية العمومية في مكسيكو سيتي الشهر الماضي.

وفي الوقت نفسه نشرت صحيفة «تاجسانتسايجر» السويسرية، نسخا من رسائل بالبريد الإلكتروني، قالت، إنها بين مسؤولي الـ«فيفا»، وأكدت الالتزام بتعمليات محو التسجيلات.

وقال الـ«فيفا» في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني اليوم الخميس، إن تسجيلا واحدا فقط ألغي لأنه تم حفظه بشكل غير سليم، لكن الملف الصوتي الأصلي موجود وتم حفظه بالفعل.

وأثار الـ«فيفا» جدلا عندما مررت جمعيته العمومية في المكسيك قرارا يمنح مجلس الـ«فيفا» سلطة تعيين أو إقالة أعضاء لجنة القيم المستقلة.

وأعطى ذلك عمليا للمحلس الذي يرأسه إنفانتينو، حق إقالة القاضي في لجنة القيم هانز يواكيم إيكارت، والمحقق كورنل بوربلي، ورئيس لجنة المراجعة دومنيكو سكالا.

واستقال سكالا، الذي أشرف على إصلاحات الـ«فيفا»، في اليوم التالي احتجاجا. وقال، إن القرار أضعف الإصلاحات الأخيرة. وبقي إيكارت وبوربلي في منصبيهما، وقالا، إن القرار لن يؤثر على عملهما.

والأسبوع الماضي زعمت صحيفة ألمانية أخرى هي «فرانكفورت ألجيماني تسايتونج»، أن هناك مؤامرة للإطاحة بسكالا، بعد معاداته لأعضاء مجلس الـ«فيفا»، رغم أن الاتحاد الدولي وصف هذه الادعاءات، بأنها «سخيفة».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]