لجنة برلمانية تدعو للتحقيق مع اتحاد الكرة المصري بسبب ظهور صلاح مع رئيس الشيشان

دعت لجنة في مجلس النواب المصري، مساء أمس الإثنين للتحقيق مع مسؤولي اتحاد كرة القدم المحلي بسبب ظهور محمد صلاح مهاجم منتخب مصر وليفربول في حفل عشاء مع الرئيس الشيشاني رمضان قديروف مما تسبب في انتقادات اعلامية بريطانية لهداف الدوري الانجليزي الممتاز.

وقالت لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب في بيان بعدما تلقت مصر خسارتها الثالثة في كأس العالم اليوم الإثنين بهزيمتها 2-1 أمام السعودية إنها تحمل المدرب هيكتور كوبر مسؤولية “الخروج المهين” و”التمثيل غير المشرف” للفريق في نهائيات روسيا كما أكدت عزمها تشكيل لجنة لتقصي الحقائق “حول العديد من المخالفات”.

وأضافت اللجنة التي يرأسها فرج عامر رئيس نادي سموحة المنافس في الدوري المصري الممتاز “تسبب الاتحاد في عدة أزمات للاعب الدولي محمد صلاح من بينها… تلبية دعوة عشاء موجهة من الرئيس الشيشاني (رمضان قديروف) والتي على هامشها تم تكريم صلاح ومنحه الجنسية الفخرية، مما تسبب في إثارة الإعلام الإنجليزي ضد اللاعب لوجود خلافات سياسية بين إنجلترا وجمهورية الشيشان”.

وتزعم جماعات معنية بالحقوق وحكومات غربية أن السلطات في جمهورية الشيشان الواقعة في جنوب روسيا تقمع معارضيها السياسيين وتمارس تمييزا ضد النساء وتضطهد الأقليات الجنسية. وينفي زعماء الشيشان هذه الاتهامات.

واستضافت الشيشان معسكر تدريب المنتخب المصري خلال مشاركته في كأس العالم التي انتهت بهزيمته في مبارياته الثلاث في المجموعة الأولى أمام أوروجواي وروسيا والسعودية. وانتهز قديروف المدعوم من موسكو الفرصة للظهور إلى جانب صلاح الذي لمع نجمه على الساحة الدولية بفضل أهدافه مع ليفربول ومنتخب مصر خلال الموسم المنصرم.

وذكرت تقارير اعلامية قبل مباراة مصر ضد السعودية أن صلاح يفكر في اعتزال اللعب الدولي. وبعد أن سجل الهدف الأول لمصر أمام السعودية، فضل صلاح عدم الاحتفال.

ودعت اللجنة البرلمانية أيضا للتحقيق في مزاعم تتعلق ببيع تذاكر مباريات منتخب مصر التي خصصها الاتحاد الدولي (الفيفا) لأسر اللاعبين في السوق السوداء إضافة لظهور فنانين ورجال أعمال مع اللاعبين في مقر اقامة الفريق “الأمر الذي أفقد اللاعبين تركيزهم”.

وقالت اللجنة “(من بين المخالفات) عدم الالتزام بالاتفاق الذي تم بين البرلمان واتحاد الكرة بتشكيل لجنة مستقلة من مجلس النواب والرقابة الإدارية وجهاز الأمن الوطني تتولى بيع تذاكر مباريات المنتخب في كأس العالم تحقيقا للشفافية مما أدى إلى بيع التذاكر بطرق غير مشروعة”.

وأكدت اللجنة أنها ستعلن تقريرها النهائي على الرأي العام.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]