شاهد| لحظة إطلاق رشقة صاروخية من قطاع غزة تجاه مستوطنات الاحتلال

أطلقت الفصائل الفلسطينية، دفعة جديدة من الصواريخ من قطاع غزة تجاه مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مراسل الغد، إن القبة الحديدية الإسرائيلية تحاول صد صواريخ الفصائل الفلسطينية التي كانت موجهة إلى مستوطنة (كيسو فيم ونيتوفوت) المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة ارتفاعَ عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 227 شهيدا بينهم 64 طفلا و38 سيدة و17 مسناً, إضافة إلى 1630 إصابة.

كما أكدت الوزارة استمرار توقف المختبر المركزي المختص بإجراء فحوصات كورونا بسبب الاستهداف الإسرائيلي الذي طال مبنى وزارة الصحة وعيادة الرمال المركزية.

يأتي هذا بينما تجدد القصف الإسرائيلي على بلدة القرارة شرق خانيونس. كما قصف الاحتلال موقعا للفصائل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسل الغد بتجدد القصف الإسرائيلي على المنطقة الشرقية من محافظة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة إن الحركة تدافع عن القدس المحتلة. وفي كلمة له أكد النخالة أن الحركة ذهبت إلى المعركة لأنها الطريقُ الوحيد للحرية ولحماية القدس والشعب الفلسطيني. وطالب النخالة الاحتلال الإسرائيلي برفع يديه عن القدس وعن حي الشيخ جراح.

وأعلنت البعثة الدبلوماسية الأمريكية لدى الأمم المتحدة أن واشنطن لن تدعم ما وصفتها بالخطوات التي تقوض الجهود الرامية إلى وقف التصعيد في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، وذلك في إشارة إلى مشروع قرار فرنسي في مجلس الأمن يدعو إلى وقف إطلاق النار.

وفي المقابل قال وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان إن هناك اتصالات مع الجانب الأمريكي بشأن القرار الأممي، معتبرا أن فرص التوصل إلى إصدار هذا القرار قائمة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]